منذ 6 سنوات | ثقافة / نصف الدنيا

الخيانة الزوجية لم تعد للأسف أمراً نادر الحدوث , حيث تتكرر هذه الحوادث باستمرار لغياب الوعي والرادع الديني والأخلاقي عند كثير من الرجال.. وتبقى المرأة تصارع تلك الصدمة النفسية والعصبية ولوعة مرارة الغدر طوال حياتها.. لعدم توقعها حدوث ذلك، خصوصا اذا كانت زوجة تسعى للمثالية في علاقتها الزوجية.

ولهذا عندما تسمع المرأة بالخيانة الزوجية، سرعان ما تتعوذ منها وتخشى على نفسها من أن تذوق مرارتها.. فتشغّل حواسها جميعا، وأهمها الحاسة السادسة التي تعدها كجهاز رادار أو قرون استشعار، لتعرف وباحساس المرأة المفرط إن كان زوجها يخونها حتى تستطيع ان تردّه إليها قبل فوات الأوان من دون خسارة أو حرج يدمي أعماقها. 

تحقيقنا التالي يرصد ;كيفية  إكتشاف المرأة لخيانة زوجها، فيبدأ الرجل الاهتمام بمظهره بشكل يفوق ماكان عليه بكثير، فيقف امام المرأة ويتعدل ويتسنع هذه ما قالته امل الابراهيم واضافت :

ـــ عندما يتعرف الزوج على امرأة اخرى تستطيع الزوجة ان تلاحظ التغير الذي طرأ عليه من خلال اهتمامه بمظهره، خصوصاً اذا لم يكن يهتم بهذا الامر من قبل، فقد يكون مؤشراً لوجود انثى جديدة يريد ان يحظى بها، كذلك فان كثرة خروج الرجل وعدم رغبته في البقاء مع زوجته واولاده مؤشر آخر يوحي بان في الامر شيئا.

ـــ وتستطيع المرأة اكتشاف الخيانة او بدايتها من خلال تغير اسماء أصدقائه فكل يوم اسم جديد لم تسمع عنه من قبل. فهذه الاسماء الجديدة التي تحدث بها زوجها عبر الهاتف، قد تكون امرأة جديدة، والمرأة تستطيع ان تكتشف صدق زوجها او كذبه من خلال تصرفاته وطريقة حديثه مع هؤلاء الاصدقاء الجدد الذين ظهروا فجأة، فالارتباك والتردد والخوف عند سؤاله عنهم مؤشر يعطي المرأة احساسا بأنه يخونها.

زيادة المكالمات الهاتفية:ـــ ان زيادة المكالمات الهاتفية ومحاولة الانزواء، مؤشران آخران على وجود رائحة الخيانة، خصوصاً عندما يستخدم الزوج الموبايل بشكل دائم في بيته، كذلك عندما يتأخر كثيرا خارج البيت بحجة العمل او الالتقاء بالاصدقاء بشكل يفوق الطبيعي والمألوف.

ـــ كثرة الهدايا التي يقدمها الزوج لزوجته قد تكون وسيلة لارضائها او الهائها عنه حتى لا تشك في امره، فتفتعل المشاكل بسبب تغيره. ايضاً الكشخه الزائدة قبل خروجه تجعل الحاسة السادسة لديها تشعرها بان في الامر شيئاً.

ينفجر في وجهها: ـــ هناك من تشعر منذ اللحظة الاولى بالتغيرات التي تطرأ على زوجها وتعرف ان ناقوس الخطر بات يهدد زواجها، وهناك من تعيش السنوات الطويلة ولا تكتشف خيانة زوجها فهي دائما تجد مبررات لتغيره....وتستطيع المرأة ان تكتشف خيانة زوجها عندما يبدأ بالتغير في علاقته معها، وهذا يحدث بالتدريج، حيث يتغير شيئا فشيئا معها، وعندما يصل الى قمة العلاقة مع الاخرى، تصل علاقته مع زوجته الى اسلوب التطنيش التام. حتى ينسى زوجته تماما. وعندما تبدأ هذه الزوجة بلومه ومن أول كلمة ينفجر في وجهها مرة واحدة.

معظم الرجال خائنون :- ثلاثة أرباع الرجال يخونون زوجاتهم والسبب وجود الفراغ لديهم وكثرة المال.. وهذان الأمران يجعلان الإنسان يفعل أي شيء. والخيانة لا تعني مطلقا تقصير المرأة، بل رغبة ذلك الرجل في التجديد والتغيير لتوافر المادة لديه والوقت أيضا....

بعض الرجال عندما يتعرفون على امرأة أخرى ينقلبون رأسا على عقب في علاقتهم بزوجاتهم وأبنائهم ـ عندما يعرف الرجل امرأة أخرى يصبح غير مبال في جميع شؤون حياته الأسرية، فيهمل زوجته تماما ولا يبالي بما يحدث مع أبنائه من مشاكل. حيث يسحب يده من جميع مسؤولياته الزوجية والأسرية. وهذا النوع من اللامبالاة يعد دليلا قاطعا احيانا بوجود أمر يشغله ويشل حركة تفكيره.

يهجرها في المضجع :إذا كانت هذه الأمور هي بعض من وجهات نظر النساء في اكتشافهن لمؤشرات خيانة الأزواج أو بداية خيانة في علاقة ما.. فكيف يكشف لنا الازواج انفسهم بعضا من هذه المؤشرات الحقيقية التي تستطيع المرأة من خلالها معرفة تلك الخيانة....

ـــ فطريقة تعامل الزوج مع زوجته وابنائه لا يمكن أن تتغير من دون اسباب، الامر الذي يجعل احساس المرأة بخيانة زوجها غالبا حقيقية، خصوصا إذا كانت امور عمله «ماشية عدل» ولم يتعرض لأزمة مالية او صحية تعكر عليه صفو حياته.. فتغير الرجل في تعامله مع المرأة من دون سبب يعني وجود امرأة أخرى في حياته....فعندما يبدأ الرجل بالشعور بالملل من زوجته ولا يرغب بالجلوس معها والتحدث إليها كعادته، ويفضل الخروج عن البقاء معها في المنزل.. فإن ذلك يعني وجود امرأة أخرى احتلت مكانها....أما عندما يهجرها في المضجع من دون أسباب، كالمرض أو الفشل أو الضيق المادي، فهذا يعد دليلا أكبر على الخيانة لأن الرجل لا يستطيع الاستغناء عن زوجته من دون أسباب.

كذلك فإن الخائن غالبا لا يطيق بيته وحتى أبناؤه يهملهم ولا يسأل عن أحد منهم. ويصبح عصبيا ويثور من دون أسباب أحيانا.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024