استهل رئيس الجمهورية ميشال عون جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في القصر الجمهوري، أمس، بالتأكيد على أن “التحضيرات الأساسية للانتخابات استكملت وطلبنا انجاز ما تبقى منها بحيث تكون المنافسة شريفة بين المرشحين كافة”.


وعن موازنة العام 2018، أشار إلى أن “المناقشات في مشروع الموازنة شارفت على النهاية”.


وقال “طلبت من حاكم مصرف لبنان دفع القروض التي تمت الموافقة عليها على أن تعقد لاحقاً اجتماعات مع المؤسسات المعنية بالقروض للبحث في آلية تؤمن استمرارية إعطاء القروض”.


وبشأن ما سجل في الأيام الماضية من جدال ونقاش طال صدقية القضاء والاجهزة الامنية، أكد أنه “من واجب الجميع التزام القوانين وعدم استباق التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية، علماً أنها سرية ولا يجوز استباق قرار القضاء بالتبرئة أو بالإدانة”.


على صعيد آخر، قال إن “زيارتا العراق وارمينيا كانت ناجحتين سياسياً واقتصادياً ولمسنا التزاماً كاملاً بدعم لبنان ومشاركة في مؤتمرات روما وباريس وبروكسل”.


وتحدث مطولا عن واقع الكهرباء واطلع مجلس الوزراء على تقرير مفصل يتناول واقع الكهرباء في لبنان والعجز الذي تسببه في المالية العامة وارتفاع الدين العام
من جهته، لفت رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إالى أن هناك جلسة للجنة الوزارية غداً (اليوم)، وإذا انتهينا من الموازنة يمكن عقد جلسة منتصف الأسبوع المقبل.


وعن زيارته إلى السعودية، شدد في كلمة خلال جلسة مجلس الوزراء على أنها كانت ايجابية، “والسعودية ستشارك في مؤتمرات دعم لبنان”، مؤكداً أن “سياسة النأي بالنفس التي التزمتها الحكومة مهمة بالنسبة الى السعودية ولبنان”.


وأشار إلى أن “مؤتمر روما سيعقد الأسبوع المقبل وبعده بثلاثة أسابيع يعقد مؤتمر سيدر والعمل جار على إنجاز الورقة التي سيرفعها لبنان إلى مؤتمر باريس بعد استماع فريق العمل على آراء مختلف القوى السياسية”.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024