منذ 6 سنوات | لبنان / القدس العربي

كرّم المعهد الوطني العالي للموسيقى ووزارة الثقافة عازف البيانو اللبناني مهتدي الحاج في حفل موسيقي عزف فيه لكبار المؤلفين. فعشية الثلاثاء الماضي تقاطر الحضور إلى قاعة أبو خاطر في الجامعة اليسوعية، حيث قلد وزير الثقافة غطاس خوري في بداية الحفل درعاً وشهادة تقدير لمهتدي الحاج، بحضور رئيس الكونسرفاتوار بالتكليف الدكتور وليد مسلم. وفي كلمة لهما أبدى كل من خوري ومسلم فخرهما واعتزازهما بموهبة الحاج التي حقـقت الكثيـر من النجـاح في الـغرب.
وشكر الحاج مكرميه وفق الأسلوب الذي يجيده، فقدّم أربع مقطوعات: اثنتان للمؤلف المجري فرانز لِيسْت، وواحدة لشوبان، وحركة من سوناتا لشوبرت. فيما كانت القاعة ممتلئة بالحضور.
يذكر أن مهتدي الحاج فاز في الربيع الماضي بمسابقة في العزف على البيانو الكلاسيكي في بودابست – المجر. ليس هذا وحسب بل حمل معه رسائل توصية من عازفين كبار وذلك بعد أن عزف ببراعة عالية لرخمانينوف الذي يعتبر الأصعب في الأداء.
ويشار أن الحاج ولد من عائلة متوسطة الحال في ضاحية بيروت الجنوبية، ولم يكن البيانو جزءاً من مقتنيات البيت. وقد اجتهد وعلّم نفسه بنفسه. وهو متمسك بالبقاء في لبنان رغم كثرة الاغراءات لجذبه إلى الغرب.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024