منذ 7 سنوات | حول العالم / Huffington Post

يواجه عددٌ من أهم فنادق مانهاتن بنيويورك اتهاماً بعدم تغيير أغطية ومفارش الأسرّة بين الضيوف والنزلاء المتعاقبين على الغرف، إذ يكيل الاتهام برنامج أميركي إخباري، بعدما أجرى فريقه تحريات سرية ليكشف الحقيقة المرة التي لا نرغب أبداً بسماعها.

إذ تنكّر صحفيون من برنامج Inside Edition الإخباري، وحلّوا كنزلاء على 9 فنادق مختلفة بمدينة نيويورك، فوجدوا أن 3 منها لم يبدُ عليهم أبداً أنهم قاموا فيها بتغيير أو تنظيف الملاحف والمفارش قبل مجيء النزيل الجديد إلى الغرف، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة The Telegraph البريطانية.

واستخدم فريق التحقيق الصحفي في تحرياتهم نوعاً من طلاء خاص غير مرئي لا يمكن كشفه إلا بالأشعة فوق البنفسجية، حيث رش الفريق رسالة مكتوبة بالطلاء على الغطاء الأسفل في كل سرير، ثم غادروا الغرفة تاركين وراءهم الأسرة والأغطية كأنها مستعملة.

لكنهم عندما عادوا إلى فنادقهم بأسماء مستعارة جديدة لينزلوا في نفس الغرف تبين لهم أن الرسالة التي تركوها والقائلة "لقد نمت هنا" ما تزال على غطاء السرير، وهو ما يعني أن الأغطية لم تغسل.

فيما اتهمت فنادق ثلاثة كبيرة بهذا التسيب والإهمال في أبسط قواعد النظافة الفندقية، وهي The Candlewood Inn & Suites الذي تملكه مجموعة فنادق InterContinental، وكذلك فندق La Quinta Inn & Suites القريب من حديقة نيويورك المركزية، وأخيراً فندق Marriott Residence Inn New York Manhattan/Times Square.

وفي هذا الفندق الأخير –الماريوت- عمد الفريق إلى رش رسائل بالطلاء على المخدات واللحاف الأعلى أيضاً، فوجدوا أنه في حين قام الفندق بتغيير وتنظيف المخدات إلا أن اللحاف ظل يحمل شعار برنامج Inside Edition الذي قاموا برشه عليه في وقتٍ سابق من نفس اليوم.

الفنادق: نحن نتبع أعلى معايير النظافة

وفي الفندق ذاته، استدعى الفريق مديرة في الفندق إلى الغرفة لطرح بعض الأسئلة عليها حول الأغطية والمفارش، فقالت: "لدينا عادة تغيير أغطية كل غرفة يغادرها النزيل، غير أني لا أعرف ماذا جرى في الموقف الحالي"، فيما قال مدير شركة الماريوت أن جميع فنادقهم تعتز بمعايير النظافة العالية، وأنهم يأخذون القضية على محمل الجد وأنهم اتخذوا تدابير فورية كي يضمنوا عدم تكرار هذا مرة ثانية.

بينما قال مدير فندق The Candlewood Inn & Suites : "أتوقع تغيير الأغطية كل يوم لأن هذه سياسة في فندقنا"، أما مدير فندق La Quinta Inn & Suites فقال: "ما من كلمات لأقولها، فنحن نتوقع من فريق تنظيفنا تغيير الأغطية".

من جانبها تقول آن ميركوليانو من فريق برنامج Inside Edition: "هذا مقزز إلى أبعد حد، وفي المرة القادمة حينما تنزل في فندق لعل من الأنسب لك أن تحضر أغطيتك ومفرشك معك".


hotel bed sheets

وأما المتحدث باسم مجموعة فنادق InterContinental فقال لقسم أخبار السفر والسياحة في صحيفة التلغراف: "نعتز جداً بأننا وضعنا معايير صارمة للجودة نأخذها على محمل الجد، وإن اتهام أي من فنادقنا بعدم اتباع هذه المعايير هو دون مستوى توقعاتنا، إن هذه الحادثة تذكِرةٌ لكل الفنادق بفرض هذا المعيار الهام"، فيما لم تحصل الصحيفة على رد من باقي الفنادق.

ليست المرة الأولى!



hotel bed sheets

ولا تعد هذه سابقة من نوعها في تاريخ نظافة فنادق الماريوت، فقد حلت نظافته محل الشكوك قبل هذا العام أيضاً، وتحديداً في شهر أبريل/نيسان حينما وجد أحد مستخدمي موقع Reddit رسالة متروكة داخل أحد فنادق الماريوت تقول: "إن كنت تقرأ هذه الرسالة فهذا معناه أن خدمة الغرف لم يقوموا بتغيير أغطية سريرك."

الرسالة دفعت بالكثيرين من المستخدمين الآخرين للإبلاغ عن غرف الفنادق التي نزلوا بها ومعايير نظافتها وما صادفوه واكتشفوه هناك، وهي جميعها قصص يقف لها شعر الرأس تقززاً.

وفي عام 2013 وجدت دراسة أن فرش أسرة الفنادق وأغطيتها هي من أقذر مناطق غرف الفنادق مثلما هو حال ريموت كونترول التلفاز ومعدات صنع القهوة والشاي.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024