وقَّعت شبكة نتفليكس أول اتفاقية شراكة بالشرق الأوسط، من منطلق محاولاتها للحصول على موطئ قدم بالمنطقة، وذلك من خلال إبرام صفقة مع شبكة OSN التلفزيونية العملاقة، التي تتخذ من دبي مقراً لها.


وتتضمن الصفقة عرض محتوى شبكة netflix على مشتركي شبكة OSN في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك من خلال تمكين المشاهدين من الوصول إلى مكتبة البث العملاقة عبر جهاز فك تشفير يُطلق في وقت لاحق من هذا العام، وكذلك دفع اشتراكهم في شبكة نتفليكس من خلال فاتورة موحدة.


أبرمت شبكة نتفليكس عدة تعاقدات حسب موقع Hollywood Reporterمع كبرى شركات القنوات التلفزيونية في الولايات المتحدة الأميركية، مثل شركة "كومكاست"، و"تشارتر كوميونيكاشنز"، بالإضافة إلى الشبكة التلفزيونية الأوروبية العملاقة، "ليبرتي غلوبال"؛ وذلك لدمج خدماتها ضمن أجهزة فك التشفير الخاص بهذه الشركات. وقد أكدت شركات القنوات التلفزيونية المدفوعة أن هذا النهج مربح للجانبين.


وقال الرئيس التنفيذي لشبكة OSN، مارتن ستيوارت، من خلال تصريح له: "سوف يتشكل مستقبل صناعة الترفيه بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال مزودي الخدمات الذين يقدمون قيمة وخياراً في كل جهة، ومن خلال هذه الشراكة الرائدة مع شبكة نتفليكس، نثبت أن عملاءنا هم محور اهتمامنا في تقديم كل ما هو ملائم للجميع".


كما أضافت ماريا فيريراس، نائبة الرئيس لتطوير الأعمال بشبكة نتفليكس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أنه "من خلال هذه الشراكة الإقليمية، وبفضل مئات الأعمال من إنتاج شركة نتفليكس، المزمع إطلاقها عام 2018، سوف يتمكن عملاء شبكة OSN من الوصول لإنتاجنا الفني بسهولة، والتمتع بأفضل البرامج الترفيهية في مكان واحد".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024