منذ 7 سنوات | العالم / سكاي نيوز

كشف دونالد ترامب، الثلاثاء، قائمة من المقترحات لمساعدة الوالدين العاملين، من بينها منح إجازة الأمومة مدفوعة الأجر مدتها 6 أسابيع، والإعفاءات الضريبية لرعاية الأطفال.

وتمثل هذه المقترحات، التي قدمها ترامب في ضواحي فيلادلفيا مرفوقا بابنته إيفانكا، محاولة جديدة للتصالح مع النساء بعد تصريحاته المستفزة تجاههن.

وذكر ترامب "الأسرة تكون قلقة بشأن أمنها والأم تكافح هي الأخرى من أجل توفير الرعاية المناسبة لأطفالها".

ووفق ما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز" فإن ترامب قرر نهج خطة جديدة ومختلفة عن الخطط السابقة للمرشحين الجمهوريين السابقين، مشيرة إلى أن دونالد وابنته تحدثا حول هذه القضية في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في يوليو الماضي، إلا أنه لم كشف ذلك علنا حتى الثلاثاء.

وقال المرشح الجمهوري إن منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، ليست لديها خطة من هذا النوع "ولن تكون عندها أبدا".

وكانت كلينتون قد كشفت خطتها، على تويتر منذ أكثر من عام، التي تضمن إجازة أمومة مدتها 12 أسبوعا مدفوعة الأجر، مشيرة إلى أنها ستمول من خلال زيادة الضرائب على الأميركيين الأكثر ثراء.

وقال ترامب، في خطاب الأسبوع الماضي في دترويت، إنه سيمكن الأسر من خفض متوسط الإنفاق على رعاية الأطفال، المأخوذ من الضرائب المفروضة على الأسر، وهو الأمر الذي جر عليه سيلا من الانتقادات.

فيما ردت عليه كلينتون قائلة "سأوسع مظلة الإعفاء الضريبي للطفل.. كلما زدنا دعم الأسر العاملة، كلما استفاد الاقتصاد بأكمله".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024