منذ 6 سنوات | صحة عامة / روتانا





يوجد العديد من العادات السيئة التي تتبعها بعض السيدات خلال فترة حملهن، دون العلم بأنها قد تهدد حياتهن وسلامتهن، خاصة بالنسبة للأطعمة التي يتم تناولها أو العادات الغذائية غير الصحية التي تتبع، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز العادات التي تشكل خطورة على صحة المرأة خلال فترة حملها، وفقا لموقع “صحتي”.

تناول الطعام الدسم:
يسبب التخمة ما يؤثر حملها بطريقة سلبية، فهذه الاطعمة قد تسبب عسر هضم للمرأة الحامل ما يجعلها تعاني من بعض الآلام في المعدة، ويمكن أن تعاني من بعض التسمم.

– تناول كميات كبيرة:
تتبع معظم السيدات العادة السائدة أنه يجب عليها تناول الغذاء عن شخصين، وهذا الأمر خاطئ فعلياً، ويمكن أن يسبب لها زيادة كبيرة في الوزن، ما يهدد حياتها، خصوصاً أن الوزن المكتسب خلال الحمل قد يصعب التخلص منه.

– الأطعمة غير المطهوة:
قد تحتوي الأطعمة النيئة على نسبة كبيرة من البكتيريا التي يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على صحة المرأة الحامل وهذه البكتيريا قد تسبب بعض التشوهات لدى الطفل، أو الخلل في التكوين لديه، لذا من المفضل تفادي هذه الأنواع من المأكولات.

– تناول السكريات والحلويات:
هذه المأكولات يمكن أن تسبب لها ارتفاعاً في معدل السكر في الدم، وبالتالي قد تصاب بداء سكري الحمل، لذا من المفضل عدم تناولها، أو أخذ كميات قليلة منها بعد استشارة الطبيب.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024