منذ سنة | العالم / وكالات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الإثنين، فرض عقوبات جديدة على مؤسسة مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، ومسؤولين إيرانيين مرتبطين بقمع الاحتجاجات.

وذكرت وزارة المالية الأمريكية (الخزانة)، على موقع الإلكتروني، أن العقوبات تشمل المؤسسة التعاونية للحرس الثوري الإيراني، و5 أعضاء في مجلس إدارتها، وهم نائب وزير المخابرات والأمن، وأربعة من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني.

وأوضحت أن العقوبات الجديدة اتخذت بالتنسيق مع كل من بريطانيا والاتحاد الأوروبي، بهدف استهداف ركيزة أساسية للحرس الثوري مسؤولة عن تمويل حملات القمع الوحشي للاحتجاجات.

وذكرت الوزارة أن المؤسسة التعاونية للحرس الثوري، عبارة عن تكتل اقتصادي أنشأه كبار مسؤولي الحرس الثوري لإدارة استثمارات في إيران، لتكون ظاهرياً بمثابة صندوق مالي لخدمة أعضاء الحرس الثوري، لكنها بشكل سري عبارة عن منبع للفساد والكسب غير المشروع لكبار المسؤولين، إضافة لتمويل عمليات الحرس الثوري خارج البلاد، والميليشيات المرتبطة فيه.

وأمرت الوزارة بمصادرة وتجميد كافة ممتلكات ومصالح الشخصيات المدرجة على لائحة العقوبات الموجودة في الولايات المتحدة، سواء كانت مملوكة لهم بشكل كامل أو بنسبة 50%.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024