منذ شهرين | لبنان / الجمهورية

يعقد مجلس النواب أولى الجلسات المخصصة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية اليوم، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري عند الساعة 11 صباحاً.

وأعلنت كتلة «الجمهورية القوية» على لسان نائب رئيس حزب القوات النائب جورج عدوان: «عقدنا اجتماعاً في تكتل الجمهورية القوية وقررنا المشاركة طبعاً بجلسة الخميس لانتخاب رئيس للجمهورية». وأشار عدوان، عبر «تويتر»، الى أن الاتصالات متواصلة «حتى آخر لحظة قبل الجلسة مع كافة قوى المعارضة لنصوّت جميعاً لمرشح واحد عن المعارضة».

وفي السياق أفيد أنّ الإسم المرجّح من قبل «القوات» و«الإشتراكي» و«الكتائب» و«التغييريين» قد يكون صلاح حنين، فيما أفادت معلومات أخرى أنّ النائب «ميشال معوّض» هو الإسم الذي تريده بعض الأحزاب كـ«القوات» و«الكتائب» و«الاشتراكي»، ولكنه لا يحصل على موافقة النواب التغييريين لأنهم يريدون مرشحاً من خارج الاصطفافات السياسية».

 

وليلاً، عقدت كتلة «اللقاء الديمقراطي» اجتماعا بحضور رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس اللقاء النائب تيمور جنبلاط في كليمنصو، والنواب مروان حمادة، أكرم شهيّب، وائل ابو فاعور، هادي أبو الحسن، بلال عبدالله، راجي السعد وفيصل الصايغ، وأمين السر العام في الحزب ظافر ناصر ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

 

وقد تداول اللقاء في موضوع الجلسة النيابية المقررة غداً لانتخاب رئيس للجمهورية، فأكد اللقاء قراره المشاركة والتصويت، على أن يعلن خلال الجلسة اسم المرشح الذي سيتم التصويت له.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2022