منذ سنة | اقتصاد / وكالات

استقرت أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء عند أقل مستوياتها منذ 3 أسابيع تقريباً، في ظل تحسن العائد على سندات الخزانة وارتفاع الدولار قبل الاجتماع السنوي المقرر لمسؤولي البنوك المركزية في قاعة جاكسون هول الأمريكية في وقت لاحق من الأسبوع الحالي لمناقشة موقف السياسات النقدية وأوضاع الاقتصاد.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن الذهب يتراجع للجلسة السادسة على التوالي وهي أطول فترة تراجع متصلة منذ يونيو (حزيرا) 2021 بسبب تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي عن اعتزامهم مواصلة زيادة أسعار الفائدة بنسب كبيرة لكبح جماح التضخم وهو ما يقلص جاذبية المعدن الأصفر كأداة استثمارية.

وقال إدوارد مويا كبير محللي الأسواق في شركة أواندا كورب إن أسعار الذهب تتراجع مع عودة الدولار القوي، في الوقت الذي يتوقع فيه المستثمرون زيادة كبيرة في أسعار الفائدة الأمريكية بسبب تصريحات غيروم باول رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي.

وأضاف مويا إن الذهب سيستقر داخل نطاق تداول في وقت لاحق لكن من الواضح أنه سيواصل التراجع في الوقت الحالي، لأن احتمالات استمرار ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة ستدفع مجلس الاحتياط إلى مواصلة زيادة أسعار الفائدة حتى بداية العام الجديد.

وجرى تداول العقود الفورية للذهب في تعاملات الظهيرة بسنغافورة اليوم بسعر 06ر1737 دولار للأوقية بارتفاع بسيط، بعد تراجعه أمس بنسبة 1.1 % إلى 84ر1727 دولار للأوقية وهو أقل مستوى له منذ 27 يوليو(تموز) الماضي.

واستقر مؤشر بلومبرغ لسعر الدولار في بداية تعاملات اليوم بعد ارتفاعه أمس بنسبة 0.6 %. كما تراجعت أسعار الفضة والبلاتين في بداية تعاملات اليوم، في حين ارتفع سعر البلاديوم.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024