منذ شهر | صحة / العربية

يعد ارتداء ملابس خفيفة وسراويل قصيرة أحد الحلول الملائمة للتخفيف من درجات حرارة الجسم في الصيف، إلا أن ارتداء مثل هذه الملابس ليس مناسباً للذهاب إلى العمل، لذا قد يعاني الأشخاص العاملون من ارتفاع درجات الحرارة أثناء العمل بسبب طبيعة ملابسهم.

ولحل هذه المشكلة، قدم خبراء من شركة كارين ميلن للملابس النصائح التالية للحفاظ على برودة الجسم عند التوجه للعمل، بحسب ما أوردت صحيفة إكسبرس البريطانية:

ارتداء المزيد من الملابس

ينصح الخبراء بارتداء طبقة إضافية من الملابس في الأيام الحارة لمنع التعرق. ويوصي الخبراء بتجنب الطبقات الثقيلة مثل الجوارب والبلوزات السميكة، وإضافة بعض طبقات الملابس الفاتحة التي تعكس أشعة الشمس وتساعد على حماية الجسم من الحرارة وتحافظ على برودة الجسم.

الابتعاد عن الملابس الداكنة

إذا كان عملك يسمح لك بخيارات متعددة من الألوان، فاختر قطع الملابس ذات الألوان الفاتحة بدلاً من الملابس الداكنة لتعكس الحرارة والضوء بعيداً عن جسمك. تمتص الملابس الداكنة وخاصة السوداء ضوء الشمس وتحبس الحرارة داخلها مما قد يزيد من درجة حرارة الجسم، لذا تجنب هذه الألوان في فصل الصيف.

ارتداء ملابس رياضية

يوضح الخبراء بأن معظم الملابس الرياضية مصممة لإبقاء الجسم بارداً أثناء ممارسة الرياضة، لذا، غالباً ما يتم تصنيع أقمشة وبطانات هذه الملابس بشكل يسمح للهواء بالمرور منها، و هي غالباً ما تكون خفيفة الوزن.

ارتدِ أقمشة تسمح بمرور الهواء

تتمتع العديد من الأقمشة بخصائص معينة للتبريد، وينصح الخبراء باختيار الكتان لأنه يسمح بمرور الهواء أكثر ويمتص الحرارة ويعكس معظم ضوء الشمس. القطن هو أيضاً عنصر مناسب لتبريد الجسم، لأنه يسمح بمرور الهواء. 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2022