منذ سنتين | رياضة / الحرة


رغم أن نادي برشلونة يتخلف عن متصدر الدوري الإسباني، ريال مدريد بـ12 نقطة كاملة، فإن هناك من يرى أن حلم البطولة لم يعد مستحيلا بعد المفاجأة الكبيرة التي وقعت ليلة الأحد. 

فقد حقق برشلونة فوزا ساحقا، على غريمه ريال مدريد في كلاسيكو سيتذكره عشاق الفريقين طويلا.

وسجل برشلونة أربعة أهداف من دون رد في شباك الفريق الملكي، في ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة مدريد، معقل الريال.

والحقيقة أن ريال مدريد يتصدر الدوري بـ66 نقطة جمعها خلال 29 مباراة، ويمكن للعملاق الكتالوني أن يقلص الفارق إلى 9 نقاط إذا فاز في مباراته التاسعة والعشرين على رايو فاليكانو، ليتساوى مع فريق إشبيلية في المركز الثاني في عدد النقاط. 

لكن مع ذلك، ترجح صحيفة ماركا الإسبانية كفة برشلونة في الفوز في العدد الأكبر من المباريات المتبقية خلال الموسم الجاري وبالتالي سيخسر عددا أقل من النقاط. 

وتقول الصحيفة إن الأمر يتوقف على أداء ريال مدريد في المباريات المقبلة وما إذا كان سيعود مرة أخرى، حيث أن خسارة ثلاث مباريات من أصل تسعة متبقية في الدوري الإسباني، يعني التنازل عن اللقب وهو نفس العدد الذي خسره الفريق طوال الموسم حتى الآن. 

في غضون ذلك، لن يكون لدى برشلونة أي هامش للخطأ، حيث يتطلع لمواصلة الضغط على ريال مدريد.

وتشير الصحيفة إلى الأثر الواضح لمدرب برشلونة الشاب، تشافي هيرنانديز، الذي استلم مهمة الإشراف على الفريق في نوفمبر الماضي خلفا للهولندي رونالد كومان المقال من منصبه، إاثر النتائج السيئة في مطلع الموسم. 

وتلفت الانتباه إلى عامل آخر لصالح برشلونة هو أن ريال مدريد قد يتشتت انتباهه بفعل وصوله لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيلاقي حامل اللقب تشلسي الإنكليزي.

أما بالنظر إلى المباريات المتبقية لكل من الفريقين، فإنها صعبة على كليهما والتي يمكن أن يفقد فيها النقاط، حيث لا يزال عليهما مواجهة إشبيلية وريال بيتيس.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024