النهار


علم أن زعيماً سياسياً اصطحب في زيارة خارجية قام بها إلى دولة كبرى كريمته في خطوة لافتة لاقت اهتماما.




يؤكد قطب سياسي في مجالسه، أن معطياته تشير إلى عدم خوض الرئيس سعد الحريري الإنتخابات شخصياً، بل من خلال تياره ولو ظلت المسألة غير محسومة بعد.


لا تزال أوساط معنية تترقب ردود فعل لم تظهر بعد حيال تسجيل سابقة وعرف خطيرين في تجاوز الدستور من خلال اشتراط الثنائي الشيعي تحديد الجلسات الحكومية بملفات حصرية.

الجمهورية

بدأت التحضيرات لإصدار آخر مرسوم بالتشكيلات والتعيينات الديبلوماسية واختيار سفراء من خارج السلك الدبلوماسي.

أدت الظروف الصحية إلى إلغاء زيارات عدد من الموفدين الأجانب إلى بيروت واستبدل بعضها باجتماعات عبر وسائل التواصل الإلكتروني.

أكد أحد مسؤولي حزب كبير أنه يشعر أحياناً بالذهول حيال ما يقع عليه من استنتاجات وتفسيرات غريبة حول دوافع مواقف يتخذها الحزب.

اللواء

لا يُخفي حزب بارز قلقه من مفاوضات جارية في مكان ما في أوروبا، مقرراً حصر ملفه بيده..

يُحاضر وزراء ليل نهار بالاصلاح، أما المعاملات التي تحتاج إلى توقيع الوزير المعني فقط، فهي آخذة في التراكم في المكاتب والمصالح الادارية!

وقع خلاف بين قطب "ديناميكي" ورئيس لقاء نيابي تربطه به صلة، على خلفية رغبة الأخير بالتخلص من تركة "الحرس القديم"!

نداء الوطن

ما قاله رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" السيد هاشم صفي الدين في جلسة خاصة عن أن الأميركيين حاولوا في الآونة الأخيرة فتح قنوات تواصل مع "حزب الله" عبر أحد الوسطاء، وأن الحزب رفض، تزامَنَ مع إصدار دفعة جديدة من العقوبات الأميركية على ثلاثة مرتبطين بالحزب.

يمتنع نواب ومسؤولون في "المستقبل" عن الخوض في موضوع عودة الحريري أو الترشح بعدما اتضح خطأ معلوماتهم وتوقعاتهم.

تتساءل أوساط عن دخول "حزب الله" انتخابياً إلى عكار عبر بعض المساعدات التي يقدمها من مازوت إيراني وحصص غذائية ومساعدات عينية، وهل سيجيّر هذه الخدمات لدعم لائحة "التيار الوطني الحر" أو لائحة الثامن من آذار، أم سيكون له مرشحون في المنطقة؟

الأنباء

يكثر الحديث عن استكمال اتخاذ اجراءات مالية من شأنها التحكم بالسوق واستباقاً لاستحقاقات منتظرة.

استنفار وجهوزية مقدرة لمراكز جرف الثلوج والدفاع المدني والصليب الاحمر والجيش والقوى الأمنية على امتداد المناطق اللبنانية لمواجهة العاصفة بالرغم من الاوضاع المعيشية القاسية التي تعانيها عناصر هذه الأجهزة.  


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024