منذ 3 أشهر | تكنولوجيا / 24.ae

يعد تيك توك مكاناً رائعاً للحصول على نصائح مميزة حول استخدام كاميرا آي فون، حيث يوفر الكثير من الطرق الجديدة والمبتكرة لالتقاط صور بهاتفك.


وانتشرت ثلاث حيل على وجه الخصوص على المنصة في الأشهر الأخيرة، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى مدى سهولة تجربتها. وفيما يلي نتعرف على هذه الحيل، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:


التأثير الرأسي

يمكنك الحصول على تأثير صورة رأسية رائع باستخدام وضع بانوراما لكاميرا آي فون، والذي يلتقط المزيد من المشهد من خلال الجمع بين عدة صور، والنتيجة هي مساحة موسعة يمكنها إظهار كل ما هو موجود في السماء، مثل سماء الليل المرصعة بالنجوم أو الغيوم العاصفة.


ولتجربة هذا التأثير بنفسك، افتح تطبيق الكاميرا وانتقل إلى وضع Pano عن طريق التمرير إلى اليسار على شاشتك، وإذا كان لديك آي فون 11 أو إصدار أحدث، فانتقل إلى العدسة ذات الزاوية الواسعة عن طريق النقر على الزر

0.5x الموجود أسفل الغالق، بعد ذلك، اقلب الكاميرا بمقدار 90 درجة جانبًا حتى يرسم الأفق خطًا رأسيًا أسفل شاشتك، واضغط على زر الغالق وشق طريقك نحو السماء، مع التأكد من تحريك هاتفك باستمرار أثناء التقاط الصورة. احتفظ بالسهم على الخط أثناء التحرك لأعلى لضمان محاذاة البانوراما للصور بدقة - وإلا ستبدو خشنة.

أثناء التقاط صورتك، قم بتمديد البانوراما إلى أقصى حد في السماء كما تريد أن تراها في صورتك، ثم اضغط على المصراع مرة أخرى للتوقف، وسوف ينتهي بك الأمر مع صورة تأثير عين السمكة التي تمتد إلى السماء للحصول على تأثير رائع.

صورة سيلفي بالأبيض والأسود
يعلم الجميع كيف يلتقطون صورة سيلفي، لكن القليل منهم يمكنهم فعل ذلك باستخدام هذا التأثير غير التقليدي. افتح تطبيق كاميرا iOS وانتقل إلى الكاميرا الأمامية عن طريق الضغط على أيقونة السهم الدائرية في أسفل اليمين، ثم قم بالتبديل إلى الوضع الرأسي عن طريق التمرير لليسار على شاشتك. ينشئ الوضع الرأسي تأثير عمق المجال من خلال تعتيم خلفية صورك. بعد ذلك، انقر واسحب عبر خيارات التأثيرات في الجزء السفلي من شاشة تحديد المنظر حتى تضغط على "ضوء المرحلة أحادي"، حيث يؤدي هذا إلى إنشاء صورة مثيرة بالأبيض والأسود بخلفية سوداء.

الآن، حرك اصبعك على الصورة ثم اخفض سطوع صورتك عن طريق السحب لأسفل على أيقونة الشمس الصفراء التي تظهر لك، وستعطي الصور الذاتية الملتقطة في هذا الوضع التأثير المطلوب. وستبدو صورك أفضل إذا كنت ترتدي ملابس أغمق.

تأثير فيديو شروق الشمس
حيلة أخرى مشهورة في تيك توك ظهرت العام الماضي تستخدم أيضًا شريط تمرير السطوع في تطبيق كاميرا آي فون. الأداة، التي تتيح لك توسيع الهايلايت أو الظلال في الصورة، تكون مرئية عند النقر للتركيز قبل التقاط صورة أو مقطع فيديو، وعند استخدامها بشكل صحيح، تبدأ مقاطع الفيديو في ظل كثيف ثم تسطع بثبات كما لو أن شروق شمس غير مرئي يحدث في الأفق.

لتجربتها بنفسك، افتح تطبيق كاميرا آي فون واسحب يمينًا على شاشتك للتبديل إلى وضع الفيديو. قبل تسجيل مقطع فيديو، انقر للتركيز على موضوعك، ثم انقر فوق أيقونة الشمس الصفراء التي تظهر واسحب شريط تمرير السطوع إلى أسفل، وبمجرد أن تضغط على السجل، اسحب شريط التمرير تدريجيًا لأعلى مرة أخرى. توقف عن التسجيل عندما تصل إلى أي سطوع يرضيك.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2022