توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة، مع رياح ناشطة احيانا وانخفاض طفيف في درجات الحرارة، يتحول اعتبارا من الظهر الى غائم مع احتمال أمطار خفيفة متفرقة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية.

وجاء في النشرة الاتي:
- الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ، يتقلب محليا يوم الاربعاء ، ثم نتأثر تدريجيا اعتبارا من  يوم الجمعة بمنخفض جوي متمركز جنوب كريت يؤدي الى طقس متقلب و ماطر.
(معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر  كانون الاول ما بين 13 و21 درجة مئوية).


- الطقس المتوقع في لبنان:
الثلثاء: غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة، يحذر من تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن ال 1600 متر وما فوق، خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى. 

الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة، مع رياح ناشطة احيانا وانخفاض طفيف في درجات الحرارة،  يتحول اعتبارا من الظهر الى غائم مع احتمال أمطار خفيفة متفرقة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية.       

الخميس: غائم جزئيا مع ارتفاع في درجات الحرارة ، يتحول تدريجيا خلال الليل الى غائم ويتكون الضباب على المرتفعات.

الجمعة: غائم جزئيا الى غائم مع ارتفاع في درجات الحرارة في الفترة الصباحية، لتعود وتنخفض بشكل ملحوظ اعتبارا من بعد الظهر، تنشط الرياح لتقارب ال 60 كم/س، تبدأ الامطار المتفرقة في المناطق الداخلية وتدريجيا تمتد الى باقي المناطق، مع ثلوج على ارتفاع 1700 ليلا.

- الحرارة على الساحل من 9 الى 19 درجة، فوق الجبال من 6 الى 11 درجة، في الداخل من 3 الى 14 درجة.
- الرياح السطحية: متقلبة ، سرعتها بين 10 و 25 كلم/س.    
- الانقشاع: جيد إجمالا
- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و60%
- حال البحر:منخفض الموج، حرارة سطح الماء: 20 درجة.      
- الضغط الجوي: 764 ملم زئبق    
- ساعة شروق الشمس: 6,42
- ساعة غروب الشمس: 16,37 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024