منذ 3 أشهر | غريبة / وكالات

حذر منشور على فيسبوك، الآباء والأمهات، من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها أطفالهم أثناء اللعب، بعدما تم نقل طفل صغير إلى المستشفى جراء ملامسته لشرنقة شائكة تحتوي على عثة بيضاء بداخلها.


بينما كان الطفل الأسترالي “دارسي” يقفز على الترامبولين، لامس عن طريق الخطأ شرنقة شائكة، مما أدى إلى غرس آلاف من الأشواك المؤلمة في يده الصغيرة، ونتيجة لذلك أجريت له عملية جراحية عاجلة لنزع هذه الأشواك.




وقد شارك المسعف نيكي، قصة الطفل المروعة على صفحة “تايني هارت إديوكيشن” على فيسبوك، لتحذير الآباء من الخطر الكامن في الفناء الخلفي للمنازل، وخاصة حول صناديق البريد، وعلى جذوع الأشجار والحطب ومعدات اللعب، وحث الأباء والأمهات على التحقق من المنطقة التي يلعب فيها الأطفال الصغار.


وبحسب المسعف، فإن الأشواك القصيرة الموجودة على الجزء الخارجي من الشرنقة، حادة وهشة، مما يعني أنها يمكن أن تتكسر وتستقر في الجلد. كما أنها تحمل مادة سامة تسبب الألم، وقد تؤدي إلى الإصابة بتسمم الجسم.


وقد تم العثور على شرنقة العثة البيضاء في جنوب كوينزلاند ونيو ساوث ويلز وفيكتوريا. يمكن أن يصل طول الشرنقة إلى 16 سم، وفي بعض الأحيان يعتقد الكثيرون بأنها نوع من الخفافيش. وعادة ما يكون لونها رمادياً مائلاً للاسوداد مع شرائط صفراء مغطاة بخصلات من شعيرات شائكة ذات لون بني محمر.




يذكر بأن المنشور على فيسبوك، تلقى الكثير من تعليقات أولياء الأمور، يشكرون فيها المسعف على التحذير ويتمنون الشفاء العاجل للطفل دارسي، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل أستراليا. 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2021