منذ 7 سنوات | العالم / الحرة

قال قائد شرطة سان أنتونيو في ولاية تكساس الأربعاء إن أفرادا من الشرطة وضعوا على رؤوسهم قبعات تحمل شعار المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب أثناء توقفه في الولاية سيقدمون للتأديب، موضحا أنهم انتهكوا الضوابط التي تمنع المنتسبين للشرطة من إظهار انتماءاتهم الحزبية أو تأييدهم لأحد مرشحي الرئاسة أثناء تأدية الخدمة.

وأظهر تسجيل مصور نشره ترامب على حسابه على موقع تويتر، أكثر من 10 من أفراد شرطة سان أنتونيو يضعون القبعات الحمراء التي تحمل شعار حملته، وهم يرتدون في الوقت ذاته الزي الرسمي أثناء وقوفهم معه في المطار الثلاثاء.

وكتب ترامب في تغريدته "شكرا تكساس! إن لم تتسجلوا للتصويت افعلوا اليوم وتوجهوا إلى مراكز الاقتراع في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر"، فيما صاحبت التسجيل المصور الذي يستغرق 25 ثانية عبارة تقول "سنجعل أميركا آمنة وعظيمة مرة أخرى.. معا".

وتفاعل عدد من مستخدمي تويتر مع التغريدة، وانتقد كثير منهم تصرف عناصر الشرطة. في حين قال قائد الشرطة وليام مكمانوس في بيان إن من فعلوا ذلك "ارتكبوا خطأ".

وأضاف: "أتوقع منهم أن يكونوا على دراية أكبر بعدم تأييد أحد المرشحين أثناء الخدمة وهم يرتدون الزي الرسمي بصرف النظر عن الحملة السياسية أو المرشح".


في السياق ذاته، قالت رئيسة بلدية سان أنتونيو إيفي تيلور في وقت لاحق على موقع فيسبوك إنها "محبطة للغاية" بسبب ما حدث. أما رئيس رابطة ضباط شرطة سان أنتونيو مايكل هيل فقال في بيان إن عناصر الشرطة المذكورين كانوا يرافقون ترامب في نهاية زيارته. وأضاف "صراحة.. على الأرجح أن أفراد الشرطة تأثروا بالموقف ولم يدركوا الطابع السياسي لما يفعلونه".


وقال هيل لصحيفة سان أنتونيو إكسبرس إنه يتوقع أن يواجهوا عقابا "بسيطا" من نوع التوبيخ الكتابي.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024