اشارت "مصلحة الأرصاد الجوية" في نشرة الطقس المسائية إلى  أنّ "طقساً مستقرّاً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط ويتابع استقراره حتى ظهر يوم الإثنين مع الإقتراب التدريجي للمنخفض الجوّي القادم من شرق أوروبا، والذي يحمل معه أمطار وثلوج ورياح قوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: قليل الغيوم إجمالاً ودرجات حرارة صباحية منخفضة يؤدي الى تكوّن الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال 1200متر خلال ساعات الصباح الأولى، ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوط خلال النهار خاصة على الجبال والداخل، كما يتكوّن الضباب على المرتفعات خلال الفترة المسائية.

الأحد: غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خاصة على الجبال والساحل ودون تعديل يذكر في الداخل، كما تنشط الرياح ليلاً.

الإثنين: غائم جزئياً إلى غائم مع انخفاض درجات الحرارة كما تشتّد سرعة الرياح خلال النهار لتصل الى 75 كم/س إجمالاً، وإلى 85كم/س شمال البلاد يرتفع معها موج البحر الى 4 أمتار، يتحوّل تدريجياً خلال الليل إلى ممطر بغزارة مع عواصف رعدية ورياح ناشطة وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة تبدأ الثلوج بالتساقط بدءاً من ارتفاع 1500 متر وما فوق ويتدنى تدريجياً مع ساعات الصباح الأولى".




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024