منذ 6 سنوات | صحة عامة / البوابة

من الجيد مراقبة ما تأكله، ولكن ما تفعله بعد تناول وجبة الطعام أمر أكثر أهمية. البعض يأخذ قيلولة، والبعض يشرب القليل من الماء الدافئ وآخرون يعتبرون تناول الفواكه طقسا صحيا. ولكن ما هي الممارسات الصحية وغير الصحية بعد تناول وجبات الطعام، تعالوا لنتعرف عليها:

ممارسة التمارين بعد تناول الطعام

ممارسة التمارين على معدة محشوة يؤدي فقط إلى الركود والشعور بعدم الراحة.

النوم

سواء كان ذلك قيلولة بعد الغداء أو النوم بعد العشاء، لا تفعل ذلك ابدا. قد تصاب بالجزر الحمضي الذي يمكن أن يؤدي إلى عدم الراحة. حاول أن تتناول طعام العشاء قبل الساعة 8 وامنح جسمك الوقت لهضم الطعام. هذا يعزز التمثيل الغذائي الخاص بك ويجعل شهيتك أقوى.

مياه الشرب

يساعد اللعاب في عملية الهضم ويقتل أيضا البكتيريا السيئة في الطعام. استهلاك المياه مباشرة بعد وجبة الطعام يحظر هذه العملية. استهلك المياه بعد 30 دقيقة من وجبتك.

تناول الفواكه

تعتبر الفواكه من الأغذية الأكثر صحة، وتناول الفواكه مباشرة بعد وجبة الطعام ليست فكرة جيدة. أفضل وقت لتناول الفواكه هو على معدة فارغة، وهذا ولأصناف معينة فقط. تتطلب الفواكه انزيمات مختلفة للهضم. تناول الفواكه بعد تناول الطعام قد لا يساعد على هضمها بسهولة ويمكن أن يسبب عسر الهضم، الحرقة وغيرها من المشاكل.

التدخين

سواء بعد تناول وجبة الطعام أو قبل ذلك، لا ينصح بالتدخين أبدا. إذا كنت تدخن بعد وجبة الطعام، فأن التأثر سوف يكون أسوأ. تحتوي السجائر على مواد مسرطنة تسبب السرطان.

القراءة / الدراسة بعد وجبة الطعام

حسنا هذه الحقيقة قد تكون مفاجأة لك، ولكن يجب تجنب القراءة بعد تناول وجبة الطعام. تتطلب القراءة الكثير من التركيز ويحصل حركة لتدفق الدم في العينين. ولأن كمية جيدة من الدم مطلوبة للهضم السليم، فأن القراءة قد تعيق الجهاز الهضمي ويمكن أن تسبب عدم الارتياح في المعدة.

الاستحمام بعد تناول الطعام

تتطلب عملية الهضم الكثير من الطاقة وتدفق الدم الجيد نحو المعدة. أخذ دش بعد الوجبة قد يعيق هذه العملية لأنها تقلل من تدفق الدم ودرجة حرارة الجسم. انتظر لمدة 45 دقيقة على الأقل بعد وجبتك ثم أخذ دش.

تناول الشاي

يؤثر حمض التانيك في البروتين على البروتين ومحتوى الحديد من وجبتك. هذا يمنع امتصاص المواد الغذائية الأساسية من المواد الغذائية المطلوبة.

أفضل الممارسات بعد تناول الطعام

الذهاب في نزهة خفيفة بعد تناول الطعام. حتى 15 دقيقة سيرا على الأقدام يمكن أن يساعد في الهضم السليم للمواد الغذائية. تذكر أن نظامك الغذائي وعاداتك الغذائية تلعب دورا حيويا في رفاهك بشكل عام.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024