منذ 6 سنوات | فن ومشاهير / Huffington Post

كشف الممثل المصري أحمد الفيشاوي الكثيرَ عن حياته الشخصية، وعلاقاته النسائية، ورحلته مع الدين، بالإضافة إلى أبرز المشاكل بأعماله الفنية، وذلك خلال استضافته في برنامج "أنا وأنا" الذي تقدمه سمر يسري عبر شاشة ON TV.

الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين

أكد الفيشاوي أنه كان سلفياً، كما انضم لجماعة الإخوان المسلمين، وتصوَّف كذلك، إلا أنه تراجع عن هذا، مؤكداً أن الله لا يفرِّق بين الناس على أساس الشكل واللون، وتابع: "الآن أدركت أن الدين محبة، والله محبة، وهذه الحقيقة المطلقة التي عرفتها".

وعن علاقته بالداعية المصري عمرو خالد، أكد الفيشاوي أنه لم يعد على اتصالٍ به، وشكره على نصائحه له. إذ كان الاثنان على اتصالٍ بعد إطلاع الفيشاوي الداعية على نيته ترك التمثيل، والبدء في الالتزام.

وعند تعقيبه على اتهامات "ازدراء الأديان" التي توجَّه لبعض الأعمال الفنية، أكد الفيشاوي أن للفن مطلق الحرية في السخرية من كل شيء، وقال إنه يجب تجديد الخطاب الديني كما يدعو الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ورداً على سؤال قالت فيه المذيعة: "لو افترضنا إنك أخدت مخدرات" قاطعها قائلاً: "ما أنا أخدت مخدرات.. ليه نفترض؟"، ولفت بعد ذلك إلى تناوله كل أنواع المخدرات، باستثناء "البودرة" التي جرَّبها مرة واحدة فقط، ورغم ذلك نَصح بعدم تعاطيها إلا إذا علم الشخص بآثارها.

شرب الخمر

أكد الفيشاوي أنه يشرب الخمر، ولم يزعجه هجوم البعض عليه، بعدما نشر صورة على حسابه الشخصي على إنستغرام وهو ممسك بزجاجة خمر.

وتابع ذلك بالقول: "إن الله لا ينظر لأشكالكم وأجسامكم، ولكن ينظر إلى قلوبكم"، مؤكداً أنه إنسان طبيعي يصيب ويخطئ، وأن وجود الخمر جزء من المجتمع المصري، واصفاً الأشخاص الذين ينتقدون ذلك بـ"الحمير"، وأنهم يتجاهلون أخطاءهم مقابل التركيز على أخطاء الآخرين. 

علاقاته النسائية لا تفوق فاروق الفيشاوي

أكد الفيشاوي أن زيجاته الأربع كانت فاشلة، مرجعاً السبب في الفشل إلى نفسه، ثم عاد ليقول إن كانت زوجاته قد مررن بتجارب فاشلة هنَّ أيضاً فقد يكنَّ هنَّ سببَ هذا الفشل، لافتاً إلى أنه كان الزوج الثاني لزوجته الرابعة رولا الدبس، وختاماً أكد أن علاقته بزوجاته تحكمها علاقة الاحترام والصداقة.

وفي إجابته عن سؤال مَن عرَف نساءً أكثر في حياته، هو أم والده الفنان فاروق الفيشاوي؟ أكد قطعاً أن والده أكثر الرجال الذين تعدَّدت علاقاتهم النسائية بالقول: "أنا مجيش جمبه حاجة، محدش يجي جمبه حاجة، ده خطير".

حُبه لشيرين رضا وهيفاء وهبي

فيما لفت الفيشاوي (36 عاماً) إلى طلبه الزواج من الممثلة شيرين رضا (48 عاماً)، لكنها رفضت، مؤكداً على حبه الشديد لها رغم أنها لا تبادله نفس الحب.

وفي سؤال المذيعة عن رغبته في التمثيل مع الممثلة والمغنية اللبنانية هيفاء وهبي، أجاب بالنفي: "أنا نفسي أتجوزها بس".

حب المشي "حافياً"

لفت الفيشاوي إلى حبه للمشي حافي القدمين، وقد تسبَّب ذلك في مشكلة له مع "بوي غارد" الممثلة المكسيكية الأميركية سلمى حايك، خلال مهرجان كان السينمائي في فرنسا.

ارتداء الحلق

نفى الفيشاوي أن يكون منع تصوير حلقة من برنامج "عيش الليلة"، الذي يقدمه الممثل المصري أشرف عبدالباقي على قناة DMC بسبب ارتدائه حلقاً، وقال: "استأذنوني بكل قلة قيمة وأدب اخلعه فسمعوا مني كلاماً قبيحاً بالأب والأم".

عادل إمام وأحمد مكي مُكرران!

قال الفيشاوي إن الممثلان أحمد مكي، وعادل إمام يكرران نفسيهما في شخصياتهما وأدوارهما الفنية.

ولفت إلى عدم حبه لغناء رامي صبري، وعمرو مصطفى، مشيراً أن الأخير ملحن ناجح، لكنه ليس كذلك في الغناء.

"جميل يا فيشاوي"

فيما غازل مقدمة البرنامج سمر يسري بالقول "إنت جميل أوي يا فيشاوي، إنت عسول أوي"، بعدما أخبرته أن يتخيلها صورته في المرآة، ويتحدث إلى نفسه بصراحة.


صراحة أم ظهور غير لائق؟

ظهر الفيشاوي صريحاً لدرجة كبيرة أمام الشاشة في تلك الحلقة، حتى إنه تجاوز في بعض الألفاظ التي ظهر بدلاً منها صوت "تيييت"، حتى إن المذيعة قالت له بعد إحدى المرات: "نطلع فاصل ونشوف التييت اللي بعدها".

هذه الصراحة لاقت إعجاباً من بعض رواد الشبكات الاجتماعية، كما لاقت رفضاً واستهجاناً من آخرين، خاصةً فيما يخص تعدد العلاقات وشرب الخمر وتعاطي المخدرات، ووجدوا أن ظهوره كان غير لائق.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024