منذ 6 سنوات | رياضة / د ب أ

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، أن رئيسها توماس باخ عقد اجتماعاً مهماً للغاية مع المحقق الكندي ريتشارد مكلارين، ناقشا خلاله ما آلت إليه التحقيقات الجارية بشأن تبني روسيا لنظام ممنهج لدعم تناول للمنشطات بين رياضييها.


وكان من بين الموضوعات التي تمت مناقشتها في الاجتماع الذي حضره أيضاً رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، كاريغ ريدي، الإستراتيجية الخاصة بفرض عقوبات على روسيا استناداً على تقرير مكلارين، بالإضافة إلى إيجاد صيغة لتعزيز سبل مكافحة المنشطات وجعلها أكثر فاعلية.


وأكد مدير قسم التحقيقات التابع لـ"وادا"، مكلارين، والذي أزال النقاب عن النظام الذي تتبعه الحكومة الروسية لدعم تناول رياضيها للمنشطات في الأسبوع الماضي، أنه يشعر بالإحباط بسبب التقدم البطيء الذي يحدث في قضية مكافحة المنشطات.


وتعكف لجنتان تابعتان للجنة الأولمبية الدولية على دراسة فضيحة المنشطات الروسية من أجل تحديد العقوبات المناسبة.


وتضطلع إحدى اللجنتين بمسألة تلاعب وإخفاء الحكومة الروسية لنتائج العينات الإيجابية لرياضييها في أولمبياد سوتشي الشتوية 2014، فيما تتولى الأخرى دراسة مسألة الدعم الحكومي لتناول المنشطات في الرياضة الروسية والنتائج الناجمة عن هذه الممارسات.


وحتى الآن لم تكشف اللجنة الأولمبية الدولية عن تاريخ إصدار العقوبات الخاصة بالقضية الروسية أو عن نيتها في إقصاء الفريق الروسي من الأولمبياد الشتوية المقبلة في بيونغشانغ بكوريا الجنوبية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024