منذ 6 سنوات | حول العالم / الحياة

يدرك معظمنا أن قضاء الوقت في الهواء الطلق جيد على المستويين البدني والعقلي، لكن أخيراً تم الكشف عن فوائد أخرى للشاطئ خصوصاً الاستلقاء على الشاطئ، إذ وصف العلماء هذا المزيج بين الشاطئ والسماء بـ «الفضاء الأزرق».

وأوضح العلماء أن تأثير مزيج من الروائح المهدئة وأصوات الماء في الدماغ وتلك المساحة الزرقاء كافية للشعور بالراحة، بالإضافة إلى اعتباره طريقة تساعد على النوم بشكل أسرع، وفق ما ذكر موقع shareably.

وعندما يلاحظ الشخص أنه يشعر بالراحة أثناء جلوسه على الشاطئ، يؤكد العلم الحديث أن هذا التغيير في الطريقة يتفاعل معها الدماغ مع البيئة المحيطة، ما يساهم في الشعور بالسعادة والاسترخاء وإعادة التجدد.

وفي ما يلي أبرز الفوائد التي يجلبها الشاطئ:

- يقلل الإجهاد

يعرف أن الماء علاج الطبيعة لضغوط الحياة، والماء يعتبر كامل من الايونات الموجبة التي تحدث بشكل طبيعي، ما يعطي القدرة على الشعور بالراحة أكثر.

- تعزيز الإبداع

يعتقد العلماء أن الحل للتخلص من الروتين هو الجلوس على الشاطئ، لأن الفضاء الازرق يساعد على التفكير بطريقة إبداعية أكثر مثل التأمل، بالاضافة الى أنه يزيد من شعور الشخص بالراحة والهدوء، ما يساعد على زيادة التركيز أكثر.

-يحد من مشاعر الاكتئاب

يوفر الشاطئ بعض الاغاثة لمشاعر الاكتئاب، من خلال سماع صوت الأمواج ورائحة البحر، كما أنه يساعد على الابتعاد عن الفوضى والتفكير بطريقة تفاؤلية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024