منذ 6 سنوات | صحة عامة / نصف الدنيا

إذا استسلم الشخص للضغوط الحياتيه الكثيرة التي يتعرض لها فسيصاب بالاكتئاب , فإذا  كنت ذلك الشخص, فاتبع هذه التمرينات البسيطة للتخلص من الاكتئاب.


أكدت الدراسات التى أجراها البروفيسور الفرنسى ميشل لوجوايو المتخصص في الأمراض النفسية في جامعة "باريس"، أن هناك 3 تدريبات يومية لو اتبعها مريض الاكتئاب سوف يشعر بتحسن وتغير حالته النفسية والمزاجية.


وتبدأ هذه التدريبات التى تحارب الضغوط النفسية والاكتئاب بعملية التنفس فيطلب من المريض أن يجلس ويضع قدميه على الأرض ويضع يده اليسرى على بطنه واليمنى على الجزء الأسفل من الظهر ويبدأ عملية استنشاق الهواء عن طريق الأنف مع إغلاق الفم ويظل كذلك لمدة 5 ثوانى أما الزفير فيتم عن طريق الفم وتكرر هذه العملية على قدر المستطاع.


و التدريب الثانى على الابتسامة –  ومن الأفضل أن تكون فى الصباح فهى  تساعد على إنتاج هرمون الأندروفين وتأثيره المباشر على القلب، ويجب التدريب عليها أمام المرآة كل صباح وقبل الخروج من المنزل.


وأخيرًا ، يكون التدريب الثالث في المساء وقبل الذهاب للنوم حيث تبدأ في التفكير في 3 أشياء طريفة مرت بك أثناء النهار، ويمكن تسجيلها في ورقة وتتذكرها في المساء فهى تساعد على النوم الهادى بعيد عن الاضطرابات.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024