على الرغم من كون الكلاب من الحيوانات الأليفة الأكثر ولاءً إلا أنها قد تكون خطيرة في بعض الأحيان، ففي ظل بعض الظروف يمكن لبعض فصائل الكلاب مهاجمة مالكيها. وهناك بعض سلالات الكلاب التي تعتبر أكثر خطورة من غيرها، وهنا نعرض قائمة بأخطر فصائل الكلاب في العالم.

فصائل الكلاب التي قد تهاجم أصحابها

كلاب تشاو تشو

على الرغم من شكل هذه الكلاب البريء إلا أن هذا النوع من الكلاب قد يقوم بعضّ صاحبة إذا قام بملاعبته بشكل غير صحيح، وهذا النوع لا يتقبل الغرباء فهو شديد الحماية لأسرته ولا يتقبل وجود أي شخص غريب في المنطقة، وهو يعتبر من أغلى فصائل الكلاب في العالم.

كلاب بيرو دي بريسا كناريو

هذه الكلاب موطنها أفريقيا، وتزن عادةً ما بين 45 كجم حتى 57 كجم. هجوم هذا الكلب يسبب أضرار جسيمة للضحية، وهو معروف بقوته الكبيرة وكونه لا يخاف، وقديمًا كان يتم تدريبها على الصيد والحروب. تنشأة هذه الكلاب اجتماعيًا مبكرًا وتدريبها على الطاعة يمكن أن يجعل الكلب أقل خطورة.

الكلب الدانماركي الضخم

هذا الكلب هو حامل الرقم القياسي العالمي لأطول كلب، وهو من الكلاب المُخيفة للأطفال بسبب حجمه الكبير. على الرغم من أن هذه السلالة ودية في الأغلب إلا أنه في بعض الأحيان قد يقوم بأعمال مخيفة إذا لم يتم تدريبه بشكل صحيح.

الكلب الدانماركي الضخم يفضل البقاء في بيئات مألوفة ويحتاج للكثير من الرعاية، ففي الأماكن الجديدة يصبح منزعج ويمكن أن يخلق المتاعب.

كلاب توسا إينو

هذا الكلب الياباني يبلغ متوسط وزنه 61 كجم، وهو مشهور بكونه عدواني؛ فهو في الأصل كلب مقاتل ومن الممكن أن تجده في حلبات القتال في مختلف البلدان.

بسبب سمعته الخطيرة يتم حظر هذا الكلب في مختلف مدن العالم؛ حيث لا يمكن التنبؤ بتصرفاته في بعض الأحيان.

كلب الفيلا برازيلي

المعروف أيضًا باسم الدرواس البرازيلي، وهو معروف بعدوانيته وطباعه الاندفاعية، ويتم حظر هذا الكلب في مختلف البلدان. وحين ترك هذا النوع من فصائل الكلاب وحده لفترة طويلة أو عندما يشعر هذا الكلب بالملل قد يكون مصدر خطر كبير؛ لكن يمكن لمالك الكلب التعامل معه إذا كان يملك الخبرة الكافية.

الكلب الذئب

هذا النوع هو هجين من الذئب وكلب، ولديه إمكانات كبيرة لإيذاء الناس؛ فهذا الكلب به الكثير من الصفات البرية وغالبًا لا يتم الاحتفاظ به كحيوان أليف. وإذا كان هذا الكلب نتاج هجين ما بين ذئب وكلب شرس يكون الناتج مزيج خطير جدًا. ويجب أن يتم تزويد هذا الكلب بتدريب ثابت قوي؛ حيث أنه عند نضوج هذا النوع من الكلاب يبدأ يُظهر المزيد من صفات الذئب.

كلب الهسكي السيبيري

كان كلب الهسكي السيبيري سبب عدد من الوفيات؛ فالكلب يكون شرس وذو تصرفات برية في فترة شبابه. هذه الكلاب هي الأقرب للذئاب وهي كلاب عمل ممتازة؛ لكن يمكن أن تكون خطيرة حتى لأصحابها في ظل ظروف معينة.

كلب روت فايلر

كلاب روت فايلر هي من الكلاب المحبوبة؛ لكن على الرغم من ذلك فقد تسببت هذه الفصيلة في بعض حالات الوفيات بسبب عدوانيتها. وقد يؤدي تغيير الملكية، نقص التدريب، إساءة المعاملة والافتقار إلى التنشئة الاجتماعية لسلوك عدواني شرس. فهذه الفصيلة قادرة على القتل بفكها القوي وجسمها الممتلئ القوي، لذا يجب توفير التدريب المناسب لهذا النوع.

كلب الراعي الألماني

هذه السلالة هي المُفضلة لوحدات الشرطة والجيش؛ فهي كلاب ذكية، عدوانية، لا تعرف الخوف وواثقة على الرغم من كونها غير اجتماعية مما قد يجعلها تهاجم الناس حتى أصحابها. ووفقًا للإحصاءات فإن كلب الراعي الألماني هو من بين فصائل الكلاب الخمس الأكثر خطورة، وكان قد تم تهجين هذه الفصيلة في الأصل للعمل، إلا أنها كلاب عدوانية وغالبًا ما تكون ليست الحيوانات الأليفة المناسبة للأسر.

كلب البيتبول ترير الأمريكي

المعروف عن كلب البيتبول ترير الأمريكي أنه كلب عدواني هاجم العديد من الأشخاص، فإذا تم إثارة هذا النوع فقد يقوم بالهجوم عليك وعضّك، وقد هاجم هذا الكلب عدد أكبر من الأشخاص بالمقارنة بالفصائل الأخرى.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024