منذ 6 سنوات | رياضة / إفي

أعلن الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا عن رغبته العودة لقيادة منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018، مثلما فعل قبل 7 أعوام في مونديال جنوب أفريقيا.


وقال، خلال مقابلة مع إذاعة "ريبادابيا": "لا أزال أرجنتينياً وسأموت كذلك. لا عروض. فقط أقول إن المدير الفني بداخلي لم يمت بعد، ورائحة العشب تلاحقني كامرأة حسناء".


وكانت الأرجنتين بلغت ربع النهائي في مونديال 2010 قبل أن تودع البطولة بعد هزيمة قاسية من ألمانيا 0-4.


وفيما يخص مفاوضات الاتحاد الأرجنتيني مع مدرب إشبيلية، ومواطنه خورخي سامباولي، لشغل المنصب خلفاً لإدغاردو باوزا، أوضح مارادونا: "لا أعلم.. مسألة سامباولي تم النفخ فيها. كان يقوم بعمل رائع في تشيلي. يبدو لي أنه من المرشحين لكنه ليس الأنسب".


وحذر مارادونا أن سامباولي ليس لديه الحس لتنفيذ عملية "تطهير" الألبيسيليستي، مثلما ينادي قطاع كبير من الصحافة والأرجنتينيين أنفسهم.


وأكد: "يتحدثون كثيراً عن تطهير المنتخب الأرجنتيني، وسامباولي لا أعتقد أنه يمتلك الحس أو التواصل مع اللاعبين لفعل ذلك".


وعن وضع المنتخب الأرجنتيني، أكد مارادونا أنه "يعاني" بدون ليونيل ميسي في سبيل التأهل لمونديال روسيا 2018، وأن كرة القدم في البلاد بحاجة للتواضع كي تعود قوة كروية على مستوى العالم.


وبدا مارادونا مقتنعاً أن منتخب "التانغو" الحالي سيضطر لخوض الملحق مع فريق من مجموعة الأوقيانوس كي يتمكن من التأهل للمونديال، قائلاً: "أؤكد لك ذلك اليوم".


وقال: "نعاني بدون ميسي، لكن اللاعب الأرجنتيني لديه دائماً مزية إضافية وأثق في ذلك"، في إشارة إلى العقوبة التي وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على مهاجم فريق برشلونة بعد إهانته المحتملة لحكم مباراة الأرجنتين وتشيلي.







أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024