منذ 6 سنوات | فن ومشاهير / أ ف ب

سجل الألبوم الجديد لمغني الراب الأمريكي كندريك لامار بعنوان "دام"، أفضل انطلاقة في الولايات المتحدة منذ بداية العام، بحسب مجموعة "نيلسن ميوزيك".


وفي خلال أسبوع، بيعت 603 آلاف نسخة من هذا الألبوم الصادر في 14 أبريل (نيسان) تم شراؤها في المتاجر أو تحميلها على الانترنت أو الاستماع إليها بتقنية البث التدفقي.


وتصدر هذا الألبوم الذي شاركت فيه فرقة "يو 2" وريهانا تصنيف "بيلبورد" الموسيقي وبات الألبوم الأكثر مبيعاً في الأسبوع الأول من صدوره في الولايات المتحدة، منذ بداية السنة.


نجاحاً كبيراً 

وقد لقي كندريك لامار نجاحاً كبيراً بفضل أسطوانته السابقة "تو بيمب ايه باترفلاي" (2015) وتحولت أغنيته "آلرايت" إلى نشيد لحركة "بلاك لايفز ماتر" المدافعة عن حقوق السود. ودُعي الفنان الملتزم إلى البيت الأبيض في عهد الرئيس باراك أوباما.


ويكتسي "دام" الذي لقي أيضاً استحسان النقاد طابعاً شخصيا، غير أنه يتضمن بعض التلميحات السياسية. وقد أوضح لامار في مقابلة نشرت الجمعة أنه لم يرد التركيز كثيراً على دونالد ترامب.


وقد أطاح الألبوم الجديد للامار بمجموعة "مور لايف" الموسيقية لمغني الراب الكندي درايك. لكنه لا يزال بعيداً عن الانطلاقة التي سجلها "فيوز" لدرايك في الأسبوع الأول من صدوره عندما بيعت منه أكثر من مليون نسخة العام الماضي. وتحتدم المنافسة بين الفنانين اللذين غالبا ما يتبادلان الملاحظات اللاذعة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024