الاخبار - علم وخبر

لقاءان سلبيّان بين كنعان وجعجع

بعد اللقاء الأول من نوعه من حيث السلبية بين النائب إبراهيم كنعان ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع على خلفية القانون التأهيلي الذي اقترحه الوزير جبران باسيل، عُقد اجتماع تقني كان شديد السوء أيضاً.

مصالحة لا تُرضي جنبلاط

عمل الرئيس سعد الحريري على إجراء مصالحة بين الوزير مروان حمادة والوزير السابق إلياس بو صعب، بعد خلاف بينهما على «القرار» في وزارة التربية التي لا يزال بو صعب يمسك بالعديد من مفاتيحها، وتحديداً حول المساعدات المخصّصة للطلاب من النازحين السوريين. وأتت المصالحة على عكس خيارات جنبلاط ونوّاب آخرين في اللقاء الديموقراطي كانوا يحبّذون استمرار التصعيد مع التيار الوطني الحرّ في هذا الملف.

ريفي وميقاتي والحريري

يُنقل عن الوزير أشرف ريفي أنه، وفقاً لآخر استطلاعات الرأي في طرابلس، حلّ في المرتبة الاولى، يليه تيار المستقبل في المرتبة الثانية، والرئيس نجيب ميقاتي في المركز الثالث، علماً بأنّ ريفي نفسه كان يقول إنه، وفقاً لاستطلاعات الرأي، يتنافس مع ميقاتي على المرتبة الاولى.

صحناوي «ناوي» عالترشيح

أعاد الوزير السابق نقولا الصحناوي افتتاح مكتبه الانتخابي في الأشرفية وتزييت ماكينته على نحو يوحي بأن تحالف التيار الوطني الحر مع الوزير ميشال فرعون غير محسوم، وأن جميع الاحتمالات لا تزال مفتوحة.

حواط لا الجميّل

يؤكد مسؤولون كتائبيون أن رئيس اللائحة المناوئة للائحة التيار والقوات في حال اعتماد قانون باسيل الأخير في دائرة بعبدا ــــ جبيل ــــ المتن ــــ كسروان لن يكون النائب سامي الجميّل بل رئيس بلدية جبيل زياد حواط.

تحقيق في الخارجية

يشكو عدد من السفراء من تصرفات موظف أرسلته وزارة الخارجية إلى البعثات اللبنانية حول العالم، بعد شكوى موظفات من تحرّشه بهنّ جنسياً. وتجري الوزارة تحقيقاً في الأمر لاتخاذ القرار المناسب، الذي سيكون الطرد من الوظيفة في حال ثبتت الاتهامات بحق المشكو منه.

الراسي غائب في الأعياد

خلافاً لعادته، لم يستقبل النائب السابق كريم الراسي المهنّئين بعيد الفصح هذا العام، مفضّلاً الاستمتاع مع أسرته بإجازة بعيدة عن عكار، في وقت امتلأت فيه منازل المرشحين الآخرين بالمهنّئين، وفق التقليد العكاري.

المستقبل- يقال

إنّ خلية أزمة شُكّلت في مصرف لبنان لمناقشة تداعيات العقوبات الأميركية الجديدة التي ستُفرَض على شخصيات وشركات تابعة لـ«حزب الله» ولحلفاء له لبحث سبل تحييد المصارف اللبنانية عن هذه العقوبات والتأكيد على التزامها المعايير الدولية.

اللواء - اسرار اللواء

لغز...تبيّن أن نقاشات كانت قد برزت داخل حزب قوي بشأن الخيارات الرئاسية، لم تكن جميعها تدعم الخيار الذي اعتمد!

غمز...قرّر تيار سياسي اتباع نهج مغاير للمرحلة السابقة لوقف التداعيات الشعبية بين مناصريه وبعض حلفائه الأبعدين.

همس...وصفت شخصية نيابية مشروع التأهيل الطائفي بأنه سيُنتج مجلساً أشبه «بمجلس المبعوثين» في عهدي السلطنة والانتداب؟


الجمهورية - اسرار

سؤال...سألت أوساط سياسية ما الذي تغيَّر حتى تُصبح الهيئات الإقتصادية غير رافضة لإقرار سلسلة الرتب والرواتب بعدما كانت من أوائل المنتقدين لإقرارها؟

قرار...يتردّد أن قراراً قضائياً يتعلّق بإيرادات عامة قد صدر على عكس ما تشتهيه بعض الجهات، ولم يتم الإعلان عن مضمون القرار حتى الآن.

مجزرة...يُشكِّك سفير أوروبي في أن الرئيس السوري إرتكب مجزرة غاز السارين في إدلب ويقول إن ذلك بَعيد كل البعد عن العقل والمنطق.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024