منذ 7 سنوات | اقتصاد / سبوتنيك

أعلن وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، رائد خوري، اليوم الثلاثاء، أن لبنان يتطلع لإعادة إعمار سوريا بالتعاون مع روسيا.

وقال خوري خلال أعمال اللجنة الروسية اللبنانية الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي في موسكو، اليوم: "نحن مهتمون بمصلحة البلدين ، المصلحة الاستراتيجية، وخاصة في إعادة إعمار سوريا، التي ستتم يوما ما."

وأضاف خوري: "نحن نتطلع في لبنان لإقامة مناطق اقتصادية حرة، ستكون منصة للمستثمرين اللبنانيين والأجانب وخاصة لرجال الأعمال الروس، من أجل التسويق من خلالها إلى خارج لبنان، لكي تكون ممراً لإعادة إعمار سوريا".

كما أعلن وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، أن الرئيس اللبناني، ميشال عون، يعتزم قريبا القيام بزيارة إلى روسيا، لتطوير العلاقات الاستراتيجية الاقتصادية بين البلدين.

وقال خوري، الذي يعتبر رئيسا مشاركاً للجنة الحكومية الروسية اللبنانية:" نحن نتمتع باقتصاد حر ومنفتح ويمكن أن نلعب هذا الدور، ورئيس الجمهورية عون، سيقوم قريبا بزيارة إلى روسيا، من أجل إيجاد هذه العلاقة الاستراتيجية الاقتصادية بين الدولتين، التي نستطيع من خلالها أن نوقع على اتفاقيات جدية وعملية".

واكد وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني أن عملية النهوض الاقتصادي مهمة استراتيجية مشتركة لروسيا ولبنان على المستوى السياسي و الاقتصادي ، وفي هذا الإطار نحن منفتحون على كل الاقتراحات التي يمكن أن تأتي من جانبكم من قبل العديد من القطاعات المصرفية و الصناعية التي يمكن أن يكون لبنان منصة لها.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024