منذ 7 سنوات | اقتصاد / Sputnik

تشهد مدينة شرم الشيخ المصرية حالة فريدة من نوعها هذه الأيام، وذلك لتدفق لبناني غير مسبوق اليها، الأمر الذي أدى الى انعاش الحركة السياحية بعد فترة ركود طويلة.

واستقبل مطار مصر الدولي في الأيام القليلة الماضية الآلاف من اللبنانيين، حتى وصل الأمر الى أكثر من 18 رحلة يوميا بين لبنان ومصر.

وبحسب مصادر لبنانية مقربة من وزارة السياحة اللبنانية، فإن عدد اللبنانيين المتواجدين حاليا في شرم الشيخ وصل الى أكثر من 20 ألف شخص، بينهم 14 ألف سائح مرتبطين بشركات ووكالات سياحية خاصة متعاونة مع وزارة السياحة المصرية.

ويؤكد مسؤولون يعملون في الشركات السياحية اللبنانية، ان نسبة الإقبال على حجز التذكر والفنادق ارتفعت بنسبة 200%، وعلل المسؤولون هذه الظاهرة بسببين رئيسيين، الأول هو الأسعار الرخيصة والعروض المغرية التي تقدمها فنادق شرم الشيخ ومطاعمها.

أما السبب الثاني، هو اقبال عدد من الفنانين والمطربين والنجوم الى شرم الشيخ وإقامة حفلات موسيقية وفنية متنوعة. ومن أبرز النجوم الذين يقدمون اليوم عروضا فنية في شرم الشيخ، النجم عاصي الحلاني وملحم زين. بالإضافة الى فنانين مصريين معروفين ولهم شعبية كبيرة في الوسط اللبناني.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024