منذ 6 سنوات | العالم العربي / 24.ae

تمكنت القوات الأمنية العراقية من تطويق مدينة الموصل القديمة بالكامل، فيما تستمر قوات أخرى بالتقدم في حي التنك والرتل الشرقي استعداداً للهجوم باتجاه حي الثورة في أيمن الموصل.

وأكد المتحدث الرسمي لقيادة العمليات العميد الركن يحيى رسول، بحسب صحيفة الصباح العراقية، اليوم الإثنين، أن "قطعات الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع طوقت مدينة الموصل القديمة وأحياءها بالكامل وقطعت طرق الإمداد التي كان يعتمد عليها عناصر داعش الإرهابي من مناطق الزنجلي و17 تموز وهي مستمرة بعملية التوغل داخل الموصل القديمة".

وقال رسول إن "القطعات العسكرية مستمرة في عملية استهداف عناصر داعش وقريباً ستزف بشرى تحرير وتطهير المنطقة القديمة وبما فيها جامع النوري ومنارة الحدباء"، مؤكداً أن "القوات الأمنية حررت عدة مناطق في الساحل الأيمن أهمها حي الآبار وقرية شويسة وتل عصفور وفرضت السيطرة على الضفة الجنوبية لنهر دجلة، وكذلك حررت قرية حليلة وادامت التماس مع مناطق شمال الساحل الأيمن والسيطرة على بوابة الشام التي تعد المدخل الغربي لأيمن الموصل".

من جانبه، قال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي، إن "الرتل الغربي من قوات جهاز مكافحة الإرهاب مستمر بالتقدم في حي التنك وأنجز أهدافاً جيدة ومازالت المعركة مستمرة"، مضيفاً أن "الرتل الشرقي يعيد تنظيمه للاستعداد للهجوم باتجاه الأهداف المرسومة له وقد تكون أهدافه المقبلة باتجاه حي الثورة او باتجاه حي آخر".

وأوضح أن "داعش بدأ بالانسحاب أمام ضربات قطعاتنا وأخلى سبيل كثير من العائلات المحتجزين نتيجة مضايقة قطاعاتنا وعملية التطويق والإحاطة للأهداف".







أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024