منذ 7 سنوات | تكنولوجيا / 24.ae

قال موقع فيس بوك إن عدد مستخدمي تطبيقه للتراسل الفوري "مسنجر" تخطى 1.2 مليار مستخدم نشط شهرياً، ويشكل هذا الرقم 64% من مجمل مستخدمي الشبكة الإجتماعية البالغ عددهم 1.68 مليار مستخدم نشط شهرياً، بزيادة 4% بالمقارنة مع الأرقام الصادرة قبل ما يقرب من تسعة أشهر.


وتأتي هذه الأرقام قبل أقل من أسبوع على عقد الشبكة الإجتماعية فيس بوك مؤتمر مطوريها F8 لعام 2017، وتمثل هذه الأرقام الجديدة زيادة من حيث عدد المستخدمين بنسبة 20% بالمقارنة مع شهر يوليو (تموز) 2016 عندما وصل عدد المستخدمين إلى مليار شخص.


ويتساوى مسنجر في الوقت الحالي مع تطبيق واتس أب المملوك لفيس بوك من حيث عدد المستخدمين، وأكبر بكثير من معظم التطبيقات الأخرى الموجهة نحو المستهلك المتوافرة في السوق وغير مملوكة من فيس بوك.


وتعزى هذه الزيادة في عدد المستخدمين النشطين شهرياً إلى مجموعة التحديثات التي تم إصدارها خلال الأشهر القليلة الماضية بما في ذلك ميزة قصص ماسنجر Messenger Day وميزة استطلاعات الرأي وميزة الردود السريعة لتشجيع المدفوعات بين الأشخاص الفرديين وإمكانية التبديل بشكل سريع وسهل بين المحادثات الفيديوية والصوتية.


كما لعبت ميزات أخرى دوراً في هذا الأمر مثل توفير صندوق بريد موحد يسمح بإدارة جميع الرسائل عبر ماسنجر وإنستغرام وفيس بوك للعلامات التجارية وتحديث ميزة الكاميرا ودعم تطبيق المؤثرات الخاصة على الصور والفيديوهات وإضافة دردشة الفيديو الجماعية والمدفوعات الجماعية وردود الفعل والاقتراحات عبر المساعد الذكي M.







أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024