منذ 7 سنوات | اقتصاد / د ب أ

تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في تعاملات الأربعاء في الولايات المتحدة، لتفقد بعض مكاسبها السابقة.


وتراجع سعر الخام تسليم مايو (أيار) المقبل بمقدار 29 سنتاً إلى 53.11 دولار للبرميل بعد أن كان وصل في الصباح إلى أعلى مستوى له منذ شهر مسجلا 53.76 دولاراً للبرميل.


جاء تراجع سعر الخام اليوم في الوقت الذي اتجه فيه التجار إلى جني الأرباح بعد الارتفاعات الأخيرة، رغم إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجعاً غير متوقع لمخزون الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي.


وذكرت الإدارة الأربعاء أن المخزون تراجع بمقدار 2.71 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي يوم 7 أبريل (نيسان) الحالي، في حين كان الخبراء يتوقعون ارتفاع المخزون بمقدار 87 ألف برميل.


وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أعلنت وزارة العمل الأمريكية تراجعا غير متوقع لأسعار الواردات الأمريكية خلال الشهر الماضي، حيث ذكرت الوزارة أن الأسعار انخفضت بنسبة 0.2% بعد ارتفاعها بنسبة 0.4% خلال الشهر السابق وفقاً للبيانات المعدلة.


جاء تراجع أسعار الواردات مفاجئا للمحللين الاقتصاديين الذين كانوا يتوقعون ارتفاع الأسعار بنسبة 0.1% مقابل ارتفاعها بنسبة 0.2% وفقاً للتقديرات الأولية في الشهر الماضي.


وذكر تقرير وزارة العمل الأمريكية أن أسعار الصادرات زادت بنسبة 0.2% خلال الشهر الماضي، بعد زيادة نسبتها 0.3% خلال الشهر السابق، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع الأسعار بنسبة 0.1% فقط.


وذكرت وزارة العمل الأمريكية أن أسعار الواردات في مارس (آذار) الماضي زادت بنسبة 4.2% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، في حين زادت أسعار الصادرات بنسبة 3.6% سنوياً.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024