من المشكلات التى تعانى منها المرأة نمو الشعر تحت الجلد وللأسف بعض السلوكيات الخاطئة فى إزالة الشعر هى التى تسبب ذلك ومنها حلق الشعر الجاف وشد الجلد عند الحلاقة لأن هذا يؤدي إلى جرح الجلد ودخول الشعر فيه.

ونتف الشعر يؤدي إلى بقاء جزء منه تحت الجلد.

وايضا وجود مستويات عالي من الهرمونات الجنسية قد يسبب نمو شعر زائد تحت الجلد.

ويمكنك تخفيف ظهور الشعر النامي بتقليل حلاقة الشعر ، عدم نتف الشعر ، استخدام الشمع حتي تتحسن حالته في حالة عدم الاستجابة يمكنك اللجوء إلي الليزر الذي يمنع نمو الشعر تحت الجلد مرة أخري .

ولكن توجد مجموعة من العلاجات الطبيعية والوصفات المنزلية التي يمكنك استخدامها ومن بينها :

السكر: للسكر القدرة على تقشير الجلد ، وهذا ما يساعد في إزالة طبقات الجلد الميتة والوصول إلى الشعر النامي أسفله ، كما أنه يساعد في جعل البشرة ناعمة وصحية. يمكن استخدام هذه الوصفة بخلط السكر الأبيض مع بعض الزيوت كزيت الزيتون ثم فرك الجلد بهذا المزيج بشكل دائري عدة دقائق ثم غسل الجلد جيداً ، تكرر هذه الوصفة عند الضرورة حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

صودا الخبز: حيث أن صودا الخبز تعتبر مهدئة للجلد وتحارب الإلتهابات التي قد تكون متكونة فيه ، كما أنها تخفف من الشعور بالحكة والتنميل في الجلد. يمكن إستخدام هذه الوصفة عن طريق مزج الصودا بالماء ووضع قطعة من القطن في المزيج ودهن المنطقة المصابة من الجلد عدة مرات ثم غسل الموضع جيداً بالماء الفاتر ، وتكرر هذه الوصفة عدة مرات حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024