أثناء العناية ببشرة وجهها تغفل المرأة العنق، برغم أنها منطقة تظهر عليها علامات التقدّم في السنّ بشكل واضح، وهذه مجموعة من النصائح الذهبيّة لرقبة شابّة ومتألّقة تماماً كبشرة الوجه.

1.توقّفي عن تفقّد رسائل جوّالكِ طوال الوقت
 لا تجعلي جوّالكِ يسيطر على تجاعيد الرقبة ويسرّع من ظهورها، إبتعدي عنه قدر المستطاع، لا تحني رقبتكِ أثناء النظر، بل إجعليه بمستوى عينيكِ. ستحتاجين لبعض الوقت لتعتادي على ذلك، ولكنّها الخطوة الأصحّ لمنع تجاعيد الرقبة في عصرنا الذي تسيطر عليه الإلكترونيّات.

2.ترطيب بشرة رقبتكِ كلّ يوم
 فذلك يقلّل من هجوم التجاعيد عليها، يفضّل تخصيص كريم خاصّ بهذه المنطقة بدلاً من استخدام كريم الوجه لها لرقّتها وحساسيّتها، يكون عادة بتركيز أكبر للمكوّنات القابضة للبشرة وذا تركيبة أخفّ وأسرع امتصاصاً وغنيّاً جدّاً بالبيبتيدات ومضادّات الأكسدة.

3.كريم الوقاية من الشمس
 أشعّة الشمس هي العدو الأوّل للبشرة والمسبّب رقم واحد للتجاعيد العنيدة. وبشرة الرقبة أخفّ وأرقّ من بشرة الوجه، فهي معرّضة لهجوم الترهّلات والتجاعيد بشكل مباشر وسريع، ما يستدعي وقايتها من هذه الأشعّة ما فوق البنفسجيّة الخطيرة.

4.إغسلي رقبتكِ قبل النوم
 قد تكون هذه الخطوة مزعجة، لكنّها بأهميّة تنظيف بشرة الوجه قبل الخلود إلى النوم، لأنّ الأوساخ العالقة والشوارد الحرّة تسبّب ظهور التجاعيد المبكرة عليها.

5.التقشير الكيميائيّ على أيادٍ متخصّصة
علاجات البشرة المتخصّصة كالليزر والـFraxel ، الـMicroneedlingg والتقشير الكيميائيّ على أيادي الأطبّاء خطوة مهمّة جدّاً للتصدّي ومحو علامات التقدّم في السنّ، شدّ البشرة وتعزيز كميّات  الكولاجين فيها وبالتالي قدرتها على صدّ الضرر بشكل مستمرّ.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024