منذ 7 سنوات | ثقافة / 24.ae

ينصح الخبراء في مجال السياحة، محبي السفر في التنقل ضمن مجموعات سياحية، وذلك لأسباب كثيرة منها الشعور بالأمان، وعدم التعرض لأي مضايقات أو منغصات أثناء الرحلة. 


وأورد موقع "سترايد ترافل" الإلكتروني 5 أسباب جوهرية تؤكد على أهمية السفر ضمن مجموعات سياحية، لضمان رحلة خالية من المشاكل، وقضاء وقت ممتع: 


1-يقلل السفر مع مجموعة احتمال تعرضك لهجوم مباغت من أحد الحيوانات المفترسة كالنمور والأسود وأسماك القرش لدى قيامك برحلة سفاري، أو مغامرة بحرية، لأن الحيوانات المفترسة تتجنب مهاجمة البشر إن كانوا يتنقلون ضمن مجموعات. 


2- إن السفر ضمن مجموعة سياحية يوفر عليك مشقة عدم إتقان لغة البلد الذي تزوره، فكل مجموعة سياحية يرافقها مرشد سياحي يتقن لغة البلد. 


3- يعتبر السفر ضمن مجموعات سياحية فرصة جيدة لك للتعرف على أشخاص جدد وتكوين صداقات جديدة قد تدوم مدى الحياة، بالإضافة إلى وجود أشخاص برفقتك تشاركهم الأحاديث والوجبات والأوقات الممتعة. 


4- إن سافرت ضمن مجموعة سياحية لن تضطر إلى استخدام عصا السلفي لالتقاط صور لنفسك، وستستعين برفاقك في الرحلة لالتقاط الصور التذكارية. 


5- إذا كنت ضمن مجموعة سياحية لن تتعرض للسرقة أو المضايقات، ولن تضل طريقك بسبب وجود مرشد سياحي خبير يمكنه قراءة الخرائط جيداً، ويعرف المعالم السياحية التي يجب زيارتها.







أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024