منذ 6 سنوات | ثقافة / شاشة نيوز

يعج سوق الهواتف الذكية بعشرات الإصدارات الحديثة من الهواتف الذكية، مع أسعار تصل لحد السماء وإمكانيات مذهلة ومعالجات فائقة القوة، بالإضافة إلى كثير من المميزات التي تقتصر على الفئات الجديدة فقط، ولكن يبقى السؤال عالقًا في انتظار إجابة محددة: هل نحن حقًّا بحاجة إلى تلك الهواتف الذكية القوية والمذهلة لتلبية احتياجاتنا اليومية من الهاتف؟، ولماذا نغفل دائمًا عند شرائنا لهاتف جديد الهواتف متوسطة الأداء والإمكانيات؟!

فنحن غالبًا ما نسعى إلى الحصول على أفضل هاتف ذكي متاح في هذه اللحظة، كما إننا نقدم على تلك الخطوة على الرغم من أن الأمر قد لا يتناسب مع إمكانياتنا المادية، فننظر إلى جوانب أخرى بعيدة كل البعد عن احتياجاتنا، فنحتار ذات القوة العالية والإمكانيات المذهلة وندفع مبالغ طائلة فيها، وننسى النظر إلى ما نحتاجه بالفعل.

فالحقيقة هي، أن الهاتف متوسطة الأداء مثل هاتف Honor 8 أو Moto G4 Plus  قادران تمامًا على القيام تقريبًا بكل ما نحتاجه من الهاتف في حياتنا اليومية، وعلى الرغم من أن البعض قد يتخذ الهاتف الذكي دليلاً على الحالة المادية والاجتماعية له أو مظهرًا من مظاهر الرفاهية؛ فإنك عليك ألا تنصاع وراء تلك الأفكار، فلا تكن من الذين يقومون بشراء سيارة فراري للذهاب لعمله على أول طريق بيته.

لماذا يُفضل عمليًّا شراء هاتف متوسط الأداء والإمكانيات؟

1- قم بإجراء ذلك الاختبار عليك لتحديد بشكل صريح ما تحتاجه من هاتفك الذكي، كل ما عليك فعله هو إلقاء نظرة على التطبيقات التي قمت بتثبيتها على هاتفك الحالي وترتيبها في النظام من حيث الأكثر استخدامًا. بالنسبة لمعظم الناس، دائمًا ما يكون أعلى ثلاثة تطبيقات هي: الفيسبوك «Messenger»، وإنستجرام، وسناب شات.

فإذا كان ذلك صحيحًا، فعلى الرغم من أن تطبيق فيسبوك قد يحتاج قوة أداء جيدة، فإنه سيعمل بشكل سيذهلك على الهواتف متوسطة الأداء أيضًا دون مشكلات.

ويمكنك من خلال تطبيق Annie الذي يقوم بتحليل التطبيقات الأكثر تحميلاً وتثبيتها من متجر غوغل بلاي النظر إلى كل من التطبيقات المجانية والمدفوعة، وستجد أنه لا أحد منهم -بصرف النظر عن الاستثناءات الغريبة- حقًّا قادر على الاستفادة من كامل إمكانات أجهزة الهواتف الذكية الراقية.

2- أما بالنسبة للألعاب، التي من المفترض أن تدفع GPU الخاص بالهاتف الذكي إلى أقصى حد له، وحتى الألعاب التي من المفترض أن تختبر حقًّا قدرة الهاتف؛ فليست قادرة على فتح إمكانات الهاتف الكاملة. في الواقع، فإن الألعاب الأكثر تحميلاً في سوق بلاي، معظم الهواتف متوسطة المدى قادرة تمامًا على تشغيل هذه الألعاب بسلاسة.

3- بالطبع هناك بعض الأشخاص الذين يعشقون التصوير، ما يتطلب امتلاك الهاتف كاميرا بإمكانيات رائعة، وقد يعتقد البعض أنه لا يمكن أن يجد ضالته سوي في هاتف مثل سامسونج جلاكسي S7 Edge، أو هاتف HTC 10، مرتفعي السعر، ولكن في الحقيقة يمكن بكل بساطة إيجاد جوهرتك المفقودة في هاتف مثل Moto G4 Plus, the LG G5, the Sony Xperia X Compact.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024