منذ 7 سنوات | خاص / خاص - LIBAN8

بعد أن انتشر فيديو عبر شبكات التواصل الإجتماعي يُظهر لحظة تعثّر رئيس الجمهورية ميشال عون وسقوطه أرضاً أثناء صعوده إلى المنصة الرئيسية لالتقاط الصور التذكارية للقادة والزعماء العرب، المشاركين في أعمال القمة العربية الـ28 المقامة في الأردن، دفع هذا الموقف المحرج الذي تعرّض له فخامة الرئيس العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي والحاقدين والمختلفين معه سياسياً إلى السخرية وانتقاده بكلمات لا تمت إلى الإنسانية والوطنية بشيء.

لكن بمقابل هذه المهزلة كان هناك صوت حقيقي رفعه العديد من الوطنيين وأصحاب الهوية اللبنانية الحقيقية الذين عبّروا عن اعتراضهم وامتعاضهم من ردة فعل البعض الهزلية والمثيرة للإشمئزاز، ومعبرين أيضاً عن فخرهم برئيسهم صاحب مواقف الصّمود والعزّة والكرامة والمقاومة، وتمنوا له السلامة وطول العمر.


وبالطبع فإنّ ما شهدته مواقع التواصل حرّك عدداً كبيراً من الإعلاميين والفنانيين، ودفعهم إلى التعبير بأقسى العبارات على كل من سخر وشمت من سقوط الرئيس عون، فغردوا على حساباتهم كالتالي:

الممثل يوسف الخال غرّد عبر التويتر وقال: "لكل المهضومين اللي علّقوا على سقطة فخامة الرئيس.." وأرفقها بصورة كتب عليها: بحروفهن المسمّمة الملياني كره بجبرهن الاسود.. من قلبهن الأزرق ع وراقهن المسطّحة متل عقولهن مملكتهن من شمِع.. وما بيعرفوا إنو النحل هوي اللي رح يدوبهن ويزتهن بآخرة كلها تراب ووحل مساحتها صغيرة قدهن.. ما فيها غير العتم..."

أما السوبر الستار راغب علامة فقد نشر صورة لفخامة الرئيس عون برفقة الرئيس الحريري وأرفقها بتعليق: الحمدلله على سلامة فخامة الرئيس ميشال عون من الحادث الذي تعرض له ما تشوف شر جنرال ،هذه الصورة مع دولة الرئيس سعد الحريري بعد الحادث مباشرة.

وفي تغريدة ثانية توجه السوبر ستار لكل الساخرين وكتب: "بعض الناس بيعتبرو انفسهم مهضومين بتعليقات سخيفة عن سقطة الرئيس عون! والله انهن بلا اخلاق! كل واحد ممكن يتفركش ويقع عالأرض!ما فهمت وين الهضامة؟.

كما أن الفنان معين شريف سجل موقفه أيضاً وغرّد عبر التويتر: " شامخ ما بتنطال.. فخامة الرئيس.."

الفنانة هيفاء وهبي توجهت إلى الرئيس في تغريدتها وقالت: " سلامتك فخامة الرئيس الجنرال ميشال عون الله يحميك، كلّ الاحترام"..

أما الفنانة سيرين عبد النور فعلّقت: "حمدالله على سلامتك... وسلامتنا!"

بدورها الإعلامية ديما صادق انتقدت على طريقتها ووجهت سؤالاً: " شو اللي مضحك و اللي بخللينا نحس بالانتصار السياسي اذا رجل ثمانيني تفركش ووقع ؟الشي الوحيد اللي قادرة شوفو بالفيديو هو التعاطف مع صورة الجد."

من جهته الناقد الفني جمال فياض غرّد عبر حسابه على تويتر وقال: "يا فخامة الرئيس، لهفتي عليك كانت متل لهفة إبن حسيتك بيّي... حسيتك لبنان، بيوقع متل عثرة السيف، وبيرجع يوقف وقفة الرمح، ليرفع الراية!"

ومن موقع liban8 نقول لكل الشامتين والحاقدين أنّ "من لا يخطئ لا يصيب ومن لا يتعثر لا ينهض"، وما حصل اليوم لا يمثل أخلاق اللبنانيين الذين يتّسمون وكما عهدناهم بالوحدة والعيش المشترك والوطنية والنضال والمقاومة، كما أن الخلاف السياسي والاختلاف مع الآخر لا يعني قلة الأدب على رمز الوطن، وفي الختام نقول: سلامتك فخامة الرئيس #عون..


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024