منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

 

عقد مرشح "تيار المستقبل" لمركز نقيب المهندسين في الشمال بسام زيادة سلسلة لقاءات مع جمعية متخرجي جامعة بيروت العربية، ومنسقية "تيار المستقبل" في المنية، ونظم فطورا في طرابلس لمهندسي التيار، في حضور النائب أحمد فتفت ومنسق الضنية نظام الحايك وعضو المكتب المركزي لقطاع المهن الحرة ومهندسين وفاعليات.


وخلال لقاءاته قال زيادة: "على الدولة الاهتمام أكثر بالقطاع الهندسي، وأن تقوم بواجباتها في فرض الرقابة على المخالفات، وعدم تشويه الصورة الجميلة لبلدنا، وسنتعاون مع الجميع للحفاظ على جمالية العمران دون المساس بالبيئة". وأكد أن "نقابة المهندسين في الشمال جزء من مكونات المجتمع، وما يدور ضمنها يعكس حالة البلد العامة، وعندما يكون للأمور السياسية دور في حياة كل إنسان لا بد أن ينعكس ذلك على النقابات".


وأضاف: "على التدخلات السياسية أن تتوقف عند أبواب النقابة، فالنقابة للجميع، دون تفريق مذهبي أو مناطقي، عملنا سيكون نقابيا ولا تدخل فيه للسياسة ولا مكان فيه للتأثيرات الخارجية، فهدفنا الإخلاص في العمل النقابي، ولا يمكن إلا أن أكون ممثلا للجميع بعيد وصولي إن شاء الله، لا فرق عندي بين مهندس وآخر، ولا فرق بين منطقة وأخرى، ولا لمذهب على حساب كمذهب آخر".


وتابع: "سنكمل مسيرة البناء التي خطها الشهيد رفيق الحريري، وسنكمل من المدرسة التي ينهل منها ابنه دولة الرئيس سعد الحريري، مدرسة الوطنية والانفتاح والحضارة، مدرسة النهوض بلبناننا، مدرسة بناء البشر والحجر سوية".


ولفت زيادة الى أن خوضه الانتخابات في نقابة المهندسين شمالا، "جاء بعد قرار القيادة لتيار المستقبل بقيادة الشيخ سعد الحريري، لخوض المعركة وتحقيق التقدم في مسار بناء الوطن، انطلاقا من نقابات المهن الحرة، وانطلاقا من نقابة المهندسين، وجه الحضارة في البلاد. وإنني عازم على الترشح وخوض المعركة في وجه كل من يريدون إعادة عقارب الساعة الى الخلف".


وختم: "سندعم التعليم الهندسي، ولن نسمح بفتح دكاكين لغش الناس والتغرير بطالبي العلم، وسنحارب الاتجار بالشهادات الهندسية، لنضمن جودة هذا العلم، فأنتم تستحقون المراكز الراقية، ومن هنا، وحفاظا على كرامة المهندسين لن نسمح بالتفريط بالتعليم الهندسي".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024