منذ 6 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

نظمت مدرسة راهبات القلبين الأقدسين في بعلبك حملة تشجير في محمية بلدية بعلبك على العقار 101، بمشاركة رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، عضو المجلس البلدي يونس الرفاعي، رئيس لجنة عيد الشجرة سامي رمضان، مديرة المدرسة جورجيت خلف وأفراد من الهيئة التعليمية والطلاب.


اللقيس

وتحدث اللقيس فقال: "نشكر إدارة وتلاميذ مدرسة راهبات القلبين الأقدسين على هذه المبادرة لتشجير 300 شجرة حرجية في المحمية على العقار 101 التي تبلغ مساحتها 110 آلاف متر مربع من أصل العقار الذي تبلغ مساحته مليون ومئة ألف متر مربع".


أضاف: "قامت البلدية خلال السنة الماضية بحملة تشجير واسعة في المحمية بالتعاون مع الجامعة اللبنانية والاتحاد الأوروبي والهيئات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، وسوف تستكمل حملات التشجير ضمن إطار أنشطة عيد الشجرة التي أطلقناها في شهر كانون الأول الماضي، على أمل أن يتكرر هذا العيد سنويا".


وأوضح اللقيس للتلاميذ أن "سلسلة جبال لبنان الشرقية المشرفة على المحمية كانت غابة واحدة، ولكن للأسف تم قطعها أثناء الحكم العثماني لبلادنا، فيجب أن نعمل جميعاً لزيادة المساحات الخضراء في لبنان".


وختم: "علينا أن نعي أهمية الأشجار الحرجية، فهي تساهم في تنقية الهواء وتثبيت التربة ومنع انجرافها، وتفعيل السياحة البيئية، والمساهمة في زيادة كمية المتساقطات وتخزين المياه الجوفية".



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024