منذ 7 سنوات | صحة عامة / البوابة

البشرة السمراء أو البشرة البرونزية، أصبحت في عصرنا الحالي سر الإطلالة الساحرة، وعاملاً مهماً في إبراز إنوثة النساء، لذلك باتت العديدات من النساء يبحثن عن وسائل لتسمير بشرتهن، من دون اللجوء إلى وسائل قد تسبّب لهن حروق في البشرة أو أمراض لها، واستخدام عمليات التسمير، التي هي غالباً ما تسبب سرطان الجلد، وأيضاً هي من العمليات المكلفة، ولكن هناك العديد من الطرق التي تساعد على إكساب البشرة هذا اللون، ومن دون التسبب بأي ضرر لها.

ماسكات لتسمير البشرة:

ماسك الحناء
- اخلطي كميات متساوية من كل من الحناء، والقهوة، والكركم، ومرطب الجسم.
- طبقي الخلطة على جسمك، واتركيها من ثلاث ساعات، قبل غسل جسمك بشكل جيد.
- بعد الانتهاء ادهني جسمك بزيت الأطفال.

ماسك الزيوت:
- امزجي ملعقة صغيرة من كل من زيت جوز الهند، وزيت الأطفال، وزيت الجزر، وجليسيرين، مع نقطة صغيرة من المكروكروم، وأيضاً مع ملعقتين من كريم التسمير والذي يحمل عامل وقاية لا يتجاوز العشرين.

- طبقي المزيج على جسمك حتى تصبح ذات لون أسمر، وكرّري هذه الطريقة حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها.

حمام الشمس للتسمير:
- عرضي بشرتك لأشعة الشمس في الفترة الممتدة بين الساعة العاشرة والساعة الرابعة عصراً، ففي هذه الفترة تكون الأشعة الفوق بنفسجية في أعلى نسب وصولها إلى الأرض، ولكن عليكِ الحذر من الإكثار في التعرض لهذه الأشعة؛ لأن هذه الأشعة ترفع من نسبة الإصابة بسرطان الجلد.

- احرصي على وضع كريم واقي قبل تعرضك لأشعة الشمس، ولكن احرصي على أن تختاري واقي شمس معامل حمايته قليلة، وكذلك لا يحتوي على أكسيد الزنك، وثاني أكسيد التيتانيوم، فهذين العنصرين يحولان دون وصول الأشعة فوق البنفسجية للبشرة، وبالتالي لن تستطيعي الحصول على بشرة سمراء.

- استخدمي واقي شمس من نوع الصن سكرين، لأنه فعال في السماح للأشعة في الوصول إلى البشرة، ويساعدك على الحصول على بشرة سمراء بسرعة. احرصي على وضع الكريم الواقي كل ساعتين.

- احرصي على ترطيب بشرتك، وذلك لتحافظي على لونها الأسمر، بشكل دائم ومنتظم.

طرق أخرى للتسمير:
- دلكي بشرتك بشكل لطيف، باستخدام مزيج كريم التسمير ذي الدرجات الخفيفة، والكريم المرطب مرتين كل أسبوع، وذلك حتى تحصلي على اللون الذي ترغبين به.

- استخدمي رذاذ التسمير الكامل، وقومي برشه من أعلى جسمك إلى قدميك، ومن ثم بشكل أفقي، وذلك حتى يكون الاسمرار متكاملاً، ومتوازياً.

- سمري بشرتك باستخدام أحمر الخدود ذي اللون الغامق، وابدئي من خدودك وانتهي عند رقبتك وكتفيك.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024