منذ 7 سنوات | صحة عامة / فيتو

سجلت البرتغال 18 حالة جديدة من السل الرئوي لكل 100 ألف شخص من السكان في عام 2016، وهو العام الذي سجل 18% من الحالات لأشخاص مولودين خارج البلاد.


وأفادت أرقام رسمية صادرة عن المديرية العامة للصحة هذا الأسبوع بمناسبة اليوم العالمي للسل بأن معدل الإصابة (الحالات الجديدة) من السل في البرتغال هي 18 حالة لكل 100 ألف شخص في عام 2016، مشيرة إلى أن ارتفاع نسبة الحالات بين الأشخاص المولودين في الخارج أدى إلى تطوير استراتيجية مشتركة مع اللجنة العليا للهجرة ومنظمات غير حكومية لتقليل هذه النسبة.


وقالت الهيئة، في بيان، نقلته صحيفة "ذا بورتوجال نيوز" البرتغالية، إن الإحصاءات بالنسبة لعام 2015 كانت قد أظهرت أن 88% من المرضى بالسل ثبت لديهم فيروس نقص المناعة البشرية "إيدز".


وجاء في البيان عن البرنامج الوطني لفيروس نقص المناعة البشرية والإيدز والسل، أن البرتغال لديها واحدة من أعلى معدلات العدوى بالسل، فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" في أوروبا الغربية، مما حدا بالبرنامج الوطني لمكافحة هذه الأمراض إلى وضع استراتيجيات للكشف عن حالات السل بين الأشخاص المصابين بفيروس الإيدز لتحديد العقبات التي تحول دون العلاج الوقائي في هذه الفئة من السكان.










أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024