منذ 7 سنوات | ثقافة / Huffington Post

تعد الاجتماعات فرصة حقيقية لإظهار قدراتك وبناء سمعتك، وإسماع صوتك.

لكن، إذا كنت خجولاً، أو محرَجاً، أو مرتاباً، أو تفتقد الثقة، فالاجتماعات يمكن أن تكون ساحقة ومخيفة.

وباستخدام واحدة أو أكثر من النصائح التالية التي نشرها موقع psychologytoday، يمكنك بالفعل تحقيق أداء جيد خلال إلقائك كلمة في أي اجتماع:

1. ضع لنفسك أهدافاً محددةً قابلة للتنفيذ، وإذا كان هدفك بسيطاً؛ مثل تحدي نفسك لقول شيء معين خلال إلقائك المحاضرة أو الكلمة، فستجد نفسك تحقق هدفك بسرعة، وتشعر بشعور جيد جداً عن نفسك.

2. قُم بأداء واجبك، واستعدَّ أفضل استعداد، اكتب قائمة بالأفكار مقدماً، ربما حتى تكتب مقدمة افتتاحية من جملة أو اثنتين، وخصوصاً إن كان من الصعب بالنسبة إليك استحضار تلك الأفكار وقت الحاجة.

3. ارفع مستوى خبرتك؛ على سبيل المثال، يجب أن تكون قادراً على التحدث إلى الشباب بطرق تجعلهم يستجيبون لمبادرة معينة.

4. استفد من الوقت الذي يسبق الاجتماع، وأعد الترتيبات اللازمة لما ستقوله مع شخص تعرفه.

تُحقق هذه الاستراتيجية أمرين: أولاً أنها تتيح للأشخاص الآخرين معرفة ما لديك لقوله.

ثانياً: فإنها تدع الأشخاص الآخرين يعرفون وجهة نظرك في وقت مبكر، والتي قد تحثهم في الواقع على "الاستنجاد بك" خلال الاجتماع نفسه.

5. تحدَّث بثقة (حتى لو كنت لا تشعر بها)، وتجنَّب الكلمات والعبارات التي تقلل من أفكارك والتي تظهر ترددك (مثل: "أنا لا أعرف حقاً حول هذا الموضوع، ولكن ..."، أو "قد تكون هذه الأسئلة الغبية، ولكن..."). قد تشعر بداخلك بالتردد، لكنه لا يساعد في إظهار قضيتك.



meeting

6. فكِّر في رفع يدك، افعلها لأنها وسيلة للفت الانتباه بسرعة لنفسك، أساساً، إنها طريقة غير لفظية لقول: "يا جماعة، أنا القادم" أو "أنا عندي شيء أود أن أضيفه هنا".

7. تذكَّر، أنت هناك لسببٍ ما، لذلك لا داعي للقلق حول كيفية نظر الآخرين إليك، خُذ الفرصة، وعلِّق، وربما سوف تفاجأ من النتائج.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024