منذ 7 سنوات | تكنولوجيا / Huffington Post

تنظم شركة سامسونغ فعالية بعنوان Unpacked يوم 29 مارس/آذار 2017، ومن المتوقع أن تعلن فيها عن هاتفها الجديد غالاكسي S8.

وظهرت العديد من الشائعات حول سامسونغ غالاكسي S8، اخترنا منها أبرز 10 شائعات نشرها موقع Business Insider، والتي سنوضح لكم ما مدى صحتها لتكوّنوا صورة عن الهاتف الجديد.

1. ستكون زوايا الجهاز دائرية وليست حادة

شريطا فيديو على موقع يوتيوب يُظهران هاتف غالاكسي S8 الرائد القادم من سامسونغ، بزوايا دائرية بدلاً من الزوايا الحادة التي رأيناها في هواتف غالاكسي S السابقة.

هاتف LG G6 المُعلن عنه مؤخراً لديه تقريباً تلك الزوايا الدائرية نفسها، وتدّعي شركة LG أن تلك الزوايا تساعد على جعل الشاشة أكثر متانة ضد الشقوق، وأنها تطابق الزوايا المدورة لتصميم الهاتف.

2. كلتا النسختين من هاتف غالاكسي S8 سيكون بها شاشات منحنية

تقول مصادر لموقع Korea Herald إن نسختي غالاكسي S8 كلتيهما ستكونان بشاشات  منحنية، وإنه لن يكون هناك نسخة ذات شاشة مسطحة.

ومع ذلك، فهذه الشائعة بالذات مختلطة؛ إذ يزعم موقع SamMobile المعروف أن سامسونغ ستقوم بالفعل بإصدار نسخة بشاشة مسطحة.

3. زر الرئيسية سيكون مختلفاً قليلاً

ربما لن يكون هناك زر للرئيسية في هاتف غالاكسي S8، ووفقاً لموقع ET News ربما سيكون هذا الزر مدمجاً في الشاشة الأمامية، إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون مشابهاً في الشكل وطريقة العمل لهاتف XIAOMI الجديد Mi 5s.

وهذا يعني أنه قد يستجيب للمس بدلاً من الضغط على زر.

3. يمكن أن يكون مزوَّداً بكاميرا مزدوجة العدسة

يزعم موقع ET News أن هاتف غالاكسي S8 سيكون مزوَّداً بكاميرا مزدوجة العدسة، واحدة منهما ستكون 16 ميغابيكسل والأخرى 88 ميغابيكسل.

وهناك تسريب أحدث، من موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo المعروف بتسريباته المتعلقة بالأجهزة، يزعم أن العدستين ستكونان بـ13 و12 ميغابيكسل.

لا تزال الوظائف التي ستقدمها الكاميرا ذات العدستين غير واضحة؛ إذ تقوم هذه الكاميرات المزدوجة بوظائف مختلفة في الهواتف الذكية الأخرى.

4. ربما تكون الكاميرا الأمامية أفضل من أي هاتف آخر

وفقاً لموقع business insiderستضيف سامسونغ الكاميرا الموجودة في هاتفها غالاكسي S7 ذات التركيز التلقائي السريع للغاية إلى الكاميرا الأمامية لغالاكسي S8.

إذا كان هذا صحيحاً، فهو يعني التوقف عن النقر على الوجه للتأكد من أن تركيز الكاميرا في مكانه الصحيح، ويعني أيضاً إمكانية التقاط الصور الشخصية بشكل أسرع، وستكون الصور أفضل بشكل عام.

5. ربما تقدم سامسونغ مساعداً صوتياً شبيهاً بـ"سيري"

تزعم مصادر متعددة، بما فيها المصادر المذكورة سابقاً من موقع Weibo ومدونة لسامسونغ غالاكسي هولندية تدعى Galaxy Club، أن سامسونغ ستدمج في هاتف غالاكسي S8 مساعداً صوتياً ذكياً.

ووفقاً لمدونة Galaxy Club، سيُطلق على مساعد سامسونغ الذكي اسم "بيكسبي"، ويمكن أن ينضم إلى المساعدين الآخرين مثل سيري وأليكسا، ومساعد جوجل.

هناك عدة أسباب جيدة تجعل هذه الشائعات تبدو معقولة، أولاً، فقد اشترت سامسونغ شركة الذكاء الاصطناعي Viv في أكتوبر/تشرين الأول 2015، وهو ما يُظهر على الأقل نوعاً من اهتمام سامسونغ بمجال المساعدة الذكية.

ثانياً، لا تريد سامسونغ أن يتخلف خطها المتميز من هواتف غالاكسي الرائدة بسبب افتقاده المساعد الذكي؛ إذ يمتلك آيفون سيري وجوجل بكسل مساعد جوجل.



galaxy samsung

6. المساعد الجديد "بيكسبي" قد يستخدم كاميرا غالاكسي S8 لنتائج البحث

هذه الشائعة من موقع SamMobile، يمكن أن تُعطي "بيكسبي"، مساعد سامسونغ الذكي المزعوم، عينين خاصتين به من خلال كاميرا الهاتف.

بدلاً من سؤال بيكسبي عن شيء ما، من المحتمل أن تريه ما تبحث عنه خلال كاميرا الهاتف.

هي إمكانية مثيرة للاهتمام؛ إذ لا يرتبط سيري أو أليكسا أو مساعد جوجل بكاميرات الهاتف.

7. هناك شائعات متضاربة حول مدخل سماعة الرأس

من ناحية، يدّعي موقع SamMobile أن هاتف غالاكسي S8 لن يكون له مدخل لسماعة الرأس، ومن ناحية أخرى، تزعم تسريبات تصاميم الهيكل الخارجي، أنه سيكون مزوَّداً بمدخل لسماعة الرأس.

من الصعب معرفة هذا، حتى ونحن قريبون جداً من وقت إطلاق الهاتف.

ومع ذلك، هناك فوائد لاستبعاد مدخل سماعة الرأس، مثل إجبار الناس على استخدام السماعات اللاسلكية (وهو شيء جيد).

في الوقت نفسه، من المحتمل أن يعني هذا شراء سماعات لا سلكية جديدة أو استخدام وصلة لا سلكية Dongle لسماعة الرأس السلكية القديمة، وهو ما يعتبر غير مثالي.

8. من المتوقع أن تتوافر به الميزات نفسها التي جعلت هاتف غالاكسي S7 واحداً من أفضل الهواتف الذكية عام 2016

في حين أن هذا التوقع غير مبني على الشائعات، نتوقع أن سامسونغ ستُدخل المقاومة ضد الماء التي أسهمت في جعل هاتف غالاكسي S7 واحداً من أفضل الهواتف الذكية عام 2016.

9. ربما ستكون قادراً على توصيل هاتف غالاكسي S8 بشاشة خارجية لتستخدمه مثل الكمبيوتر

هناك كلام يقول إن غالاكسي S8 سيكون مزوداً بميزة شبيهة بـContinuum من شركة مايكروسوفت، والتي تمكّنك من توصيل هاتف يعمل بنظام ويندوز إلى أي شاشة لتستخدم نسخة مُصغرة من ويندوز 10 مع لوحة مفاتيح وفأرة.

وإذا كان هاتف غالاكسي S8 يدعم USB-C بالفعل، فإن القدرة على توصيل الهاتف بجهاز عرض خارجي قد تصير مُحتملة للغاية.

10. ستكون قادراً على فك القفل بعينيك

وفقاً لموقع ET News، ستضيف سامسونغ في هاتف غالاكسي S8 ماسحاً ضوئياً شبيهاً بماسح العين الموجود في غالاكسي نوت 7.

في هاتف غالاكسي نوت 7، كان ماسح العين يسمح لك بفتح الهاتف، وكذلك بعض التطبيقات والمجلدات، لمزيد من الأمان.

على ما يبدو، سيكون هذا الماسح سريعاً للغاية بحيث يفتح هاتفك في 0.01 ثانية، وفقاً لمنفذ الأنباء الكورية الجنوبية The Investor.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024