كشف مؤتمر طبي في دبي عن تزايد اقبال الرجال على إجراء عمليات التجميل في المنطقة العربية.

 وقال أطباء، يشاركون في الدورة المتخصصة لمؤتمر ومعرض دبي لأمراض الجلد (دبي ديرما)، إن التقديرات تشير الى أن نسبة الرجال الذي يجرون عمليات التجميل ارتفعت إلى 20 بالمئة مؤخرا بعد أن كانت 10 بالمئة قبل بضع سنوات، وكانت 5 بالمئة فقط قبل نحو 10 سنوات، لافتين إلى أن الاقبال يشمل رجال من مختلف الدول العربية.

وناقشت الدورة، التي يشارك فيها أطباء من مختلف الدول العربية، أمراض الحساسية في المناطق الحارة وحب الشباب ومشاكل تساقط الشعر وعمليات التجميل، وأبرز طرق علاج الأمراض الجلدية المختلفة بأحدث الأساليب والتقنيات الطبية المتطورة.

وقال الدكتور حسن كلداري الأستاذ بكلية الطب جامعة الإمارات، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، للصحفيين اليوم الأحد، إن الاقبال على عمليات التجميل في المنطقة العربية يتزايد، وتأتي عمليات البوتكس في المرتبة الأولى بين عمليات التجميل، بنسبة تصل إلى 15 بالمئة، يليها الفيلرز بنسبة 10 بالمئة، وثالثا استخدام الليزر في إزالة الشعر بنسبة 8 بالمئة، ورابعا التقشير بنسبة 5 بالمئة من إجمالي أنواع عمليات التجميل الكثيرة والمتنوعة.

 ولفت إلى أن الفئة العمرية الأكثر اقبالا على التجميل ما فوق 30 عاما، الا انه في الوقت نفسه هناك زيادة في اقبال من فئة الشباب فوق 20 عاما.

وذكر أن نسبة حب الشباب الذي يؤدي إلى مشاكل في الجلد تتراوح بين 20 و 23 بالمئة، ويقف وراءها عوامل كثيرة، أهمها العامل الوراثي والعوامل الخارجية، مثل استخدام أدوات التجميل بكثرة، ما يؤدي إلى إغلاق مسام الجلد، وبالتالي تهيج الجلد وظهور آثار سلبية لحب الشباب.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024