منذ 7 سنوات | حول العالم / 24.ae

تستعد مجموعة من الفتيات الإماراتيات لخوض تحد جديد من تحديات برنامج "مغامرات فبما" الذي تنظمه أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، حيث ستتسلق المغامرات قمة جبل جيس أعلى جبل في الإمارات، والذي يبلغ ارتفاعه 1900 متر فوق مستوى سطح البحر، وذلك في 14 أبريل (نيسان) المقبل.


ويتمحور برنامج "مغامرات فبما" حول تكوين فريق من الفتيات الإماراتيات لخوض مجموعة التحديات الرياضية والبدنية والمغامرات المختلفه داخل الدولة وخارجها.


ويختتم البرنامج برحلة لتسلق أحد الجبال الشاهقة في العالم، لترفع فيها المغامرات علم الإمارات عالياً فوق القمة.


ويهدف البرنامج الذي تنظمه الأكاديمية دورياً، إلى تشجيع المرأة الإماراتية على تطوير روح المغامرة الرياضية لديها وتعزيز مكانة الإمارات على الخارطة الرياضية العالمية.


ومنذ بداية دورة البرنامج لهذا العام، خاضت 50 فتاة إماراتية سلسة من التحديات أثبتن من خلالها قدرة المرأة الإماراتية على مواجهة الصعوبات، كما نمت لديهن خصال الاعتماد على الذات وروح العمل الجماعي والإصرار على تحقيق الاهداف.


وأسفرت التحديات التي خاضتها الفتيات حتى الآن عن اختيار أفضل 10 فتيات لتكوين الفريق الذي سيشارك في تحدي تسلق قمة جبل جيس، قبيل انطلاق المغامرة الكبرى لهذا العام في 28 أبريل (نيسان) المقبل، وهي رحلة لتسلق قمة جبل توبقال في سلسلة جبال أطلس بالمغرب، وهي أعلى قمة في شمال أفريقيا ويبلغ ارتفاعه 4167 متراً فوق سطح البحر، حيث تعتزم الفتيات رفع علم دولة الإمارات.







أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024