منذ 7 سنوات | العالم / رويترز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إن "العديد من الأنباء التي جرى تداولها مؤخراً حول تفاهمات بشأن الاستيطان ليست صحيحة وبأنه لم يجر التوصل إلى تفاهمات"، مؤكداً بأن المحادثات مع الجانب الأمريكي لا زالت مستمرة معرباً عن أمله بأن تنتهي سريعاً.


وجاءت أقوال نتانياهو في بداية اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأحد والتي أكد فيها بأنه لم يجر الاتفاق أو التفاهم مع الجانب الأمريكي على تجميد للاستيطان، مشيراً إلى أن العديد مما تداولته وسائل الإعلام مؤخراً غير صحيح، ودون الدخول في تفاصيل الأمور أكد بأن المحادثات مع الجانب الأمريكي لا زالت مستمرة.


وجاءت أقوال نتانياهو رداً على ما نشرته القناة الثانية الإسرائيلية ليلة أمس السبت، عن تفاهم وشبه اتفاق بين إسرائيل والولايات المتحدة حول الاستيطان، يجري خلالها تجميد البناء الاستيطاني مقابل بناء مستوطنة جديدة لمستوطني "عمونا".


والإدارة الأمريكية ستسمح لإسرائيل ببناء الوحدات الاستيطانية التي سبق وأعلنت عنها إسرائيل، كذلك توافق إدارة ترامب على بناء مستوطنة جديدة لمستوطني "عمونا"، بالمقابل فإن الحكومة الإسرائيلية تلتزم بوقف البناء الاستيطاني خارج التجمعات الاستيطانية الأساسية في الضفة الغربية، وفقاً لوكالة معا الفلسطينية.







أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024