منذ 7 سنوات | حول العالم / Huffington Post

طار 134 راكباً في رحلة جوية رائعة استغرقت 8 ساعات، واستمتعوا في مشاهدة السماء التي تلونت بالأخضر، وسط أضواء الشفق القطبي، وفقاً لما ذكرته شبكة "سي إن إن" السبت 25 مارس/آذار 2017.

وأشارت الشبكة إلى أن هذه الرحلة هي الأولى التي تحلق بشكل متعمد داخل أضواء الشفق القطبي، وهو ظاهرة طبيعية تتشكل عندما تنحصر الرياح الشمسية في المجال المغناطيسي للأرض في كل من القطبين الشمالي والجنوبي.

ويطلق على الشفق القطبي باللاتينية اسم "Aurora"، وهو مزيج من الألوان الخلابة التي تتشكل في قطبي الكرة الأرضية، ويطلق عليه أيضاً أسماء الفجر القطبي، أو الأضواء القطبية، وهو من الظواهر الجميلة التي تضفي البهجة على ناظرها، بحسب موسوعة "ويكيبيديا".

صحيفة "الغارديان" البريطانية نشرت مقطع فيديو لما وثقه الركاب على متن الطائرة خلال مشاهدتهم للشفق القطبي، وأشارت إلى أن الطائرة هبطت في نيوزيلندا، أمس الجمعة، بعدما حلقت على خط عرض 62 درجة.

وأعرب ركاب عن دهشتهم مما رأوه من ظاهرة الشفق القطبي، وقال أحدهم: "لقد تغيرت حياتنا إلى الأبد من خلال هذه التجربة التي لا تصدق، نحن ممتنون لكوننا جزءاً من هذا الحدث الرائع".

وانتشر على موقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ تحت اسم flighttothelights (رحلة إلى الأضواء)، ونشر ركاب من الطائرة مقاطع فيديو وصوراً وثقوا خلالها رحلتهم التي وصفوها بالرائعة.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024