منذ 7 سنوات | حول العالم / Huffington Post

بدأ في كراتشي، العاصمة الاقتصادية لباكستان، الخميس 23 مارس/آذار 2017، عمل "التاكسي الوردي"، المخصص لخدمة النساء فقط.

وقال مدير الشركة صاحبة المبادرة، عارف خان، إن خدمة مواصلات الأجرة الخاصة بالسيدات، تهدف إلى حمايتهن من مضايقات السائقين، والتحرش الجنسي.

وأضاف في حديث لـ"الأناضول"، أن الشركة أطلقت خدمتها في كراتشي (جنوب)، على أن يتم توسيعها لتشمل العاصمة إسلام آباد، ولاهور (شمال شرق)، في الأشهر الأربعة المقبلة.

وقال عارف خان، وهو رجل أعمال بريطاني الجنسية من أصل باكستاني، إنه تم توفير 10 سيارات وردية، يتناوب عليها 36 سائقة مدربة، سواء على القيادة المحترفة أو الدفاع عن النفس، بالإضافة إلى توفير مركز اتصال لاستقبال الطلبات عبر الهاتف والرسائل وتطبيقات الهواتف الذكية، التي تم تطويرها خصيصاً للمشروع.

وعبر الرجل عن أمله أن يسهم المشروع في رفع مساهمة المرأة في سوق العمل، ومنحها ثقة أكبر بالمجتمع، مشيراً إلى أنه، وزملاءه، سيعملون على توفير خدمات نقل جماعية خاصة بالسيدات.

وتعدّ مشكلة التحرش في وسائل النقل العامة ظاهرةً منتشرةً في كثير من دول العالم، كما أظهرت دراسة أعدها "مركز الموارد الحضرية"، في كراتشي، أن قرابة 55% من النساء اللاتي يستخدمن المواصلات العامة في المدينة، لا يشعرن بالأمان، و/أو وقعوا ضحية للتحرش الجنسي فيها.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024