منذ 7 سنوات | صحة عامة / الحياة

يتفاخر الكثير من المشاهير مثل المغني البريطاني إيد شيرن باتباعهم نظاماً غذائياً، يُطلق عليه اسم Bulletproof Coffee، وهو شرب كوب من القهوة مخلوطة بنوع معين من الزبدة والزيت من أجل حرق الدهون.

وقال مصمم هذا المشروب، دايف آسبري إنه تتم إضافة ملعقتين من زبدة غير مملحة وعشبية تحوي مستويات أعلى من حمض «اللينوليك»، المعروف بقدرته على حرق الدهون، وملعقة واحدة من زيت جوز الهند المركّز ذي الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، إلى كوب واحد من القهوة الطازجة، بحسب ما نشره موقع Medical Daily.

وأظهرت دراسات سابقة أن حمض «اللينوليك» ساعد في فقدان أشخاص لمتوسط 2.5 باوند (حوالى كيلو غرام واحد) في خلال أربعة أشهر.

وفي الوقت ذاته، أظهر الزيت المركّز ذي الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة نتائج متقلبة، إذ يمكن أن يكون هذا الزيت مفيداً لتوفير الطاقة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن إلى السمنة المفرطة، إلا أنه لم تظهر أي نتائج فعلية لدى الأشخاص العاديين.

هل يساعد Bulletproof Coffee على فقدان الوزن؟

نعم ولا. يمكن أن يساعد هذا المشروب على سد الشهية لبعض الوقت، لكنه يُعد غنياً بالسعرات الحرارية التي تصل إلى 435 سعرة، مفتقرة إلى العناصر الغذائية الأخرى غير الدهون.

لذا في حال أراد الشخص تناول وجبة إفطار كبيرة أو وجبة غداء متأخر، فإن هذا المشروب يعد مناسباً لذلك، إلا أنه يجب مراعاة التخطيط لبقية النظام الغذائي لليوم وفقاً له.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024