منذ 7 سنوات | صحة عامة / العربية.نت

ربما لا يكون تناول "إنسان آلي" أمرًا جذابًا، ولكن قد تتمكن روبوتات قابلة للأكل من الزحف إلى المسالك المعوية للإنسان في المستقبل القريب.

نجح العلماء في اختراع أول جزء من "روبوت" قابل للهضم يمكنه توصيل الدواء للمرضى، في الوقت الحالي هذه الأجزاء بلا مذاق، ولكن يعمل الباحثون مع المدرسة الفندقية في لوزان ليبحثوا إمكانية إضفاء مذاق جيد.

اخترع الباحثون في المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا في لوزان أجزاء الروبوت من المطاط؛ ما جعلنا نقترب خطوة من امتلاك روبوت قابل للأكل والهضم، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

قال داريو فلوريانو مدير مختبر الأنظمة الذكية في المدرسة، إن هذه الروبوتات القابلة للأكل يمكنها توصيل الدواء الآلي إلى البشر والحيوانات.

كما يمكن استخدام الربوتات في نقل الأغذية فلا يحتاج الروبوت حمولة إضافية لأنه في حد ذاته يشكل الطعام، بمعنى آخر، قد يتمكن الخبراء في المستقبل من تدريب هذه الروبوتات على السير تجاه البشر المحتاجين للطعام.

قال الفريق في ورقتهم البحثية، إن الروبوتات القابلة للأكل يمكن أن تكون قابلة للتحلل وموافقة للحياة ومستدامة بيئيًا ولا تحتوي على أي درجة من درجات السمية.

أضاف الفريق أن دمج هذه المحركات القابلة للأكل مع المواد والالكترونيات الحديثة الأخرى القابلة للأكل قد تضع حجر الأساس لنوع جديد من الروبوتات القابلة للأكل.

يبلغ طول الجزء الذي اخترعه العلماء 99 ملليمتر، أما وسعه فيبلغ 20 ملليمتر، وتبلغ سماكته 17 ملليمتر، ويمكن دمج اثنان من هذه الأجزاء لتشكيل جهاز يحمل الأشياء.

تستخدم هذه الروبوتات التفاعلات الكيمائية داخل الجسد بمثابة وقود للعمل، ويقول فلوريانو إن الأغذية والربوتات تمتلك قيود وخصائص مختلفة للغاية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024